جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

ديوان خطاب الرئيس هو من بين أجمل وأكبر ما خطه قلم الشاعر لزهر دخان . يتكون الكتاب من قصائد شعرية نثرية وعمودية عددها 57 . القصيدة رقم واحد إسمها خطاب الرئيس . وفيها يتكلم الشاعر على لسان فخامته وجلالته وسموه . ويصف غضب الحاكم الوراثي الشمولي الدكتاتوري ، على رعيته التي كانت في عصور الجفاف العربي . فتقدمت إلى عهد الربيع العربي . بخطوات ثورية جعلت السلطان يشغل نفسه أكثر بالقمع العمد .
تبدأ القصيدة ببداية خطاب السيد لآهل قرية يحكمها. فيقول لهم : أواخر عامي سوف أكون أواخر عامي . وهذه العبارة تعني أن التغير لن يكون على حساب وجود سيد النظام في نفس الصورة المثبة على جدران مكاتب السلطة بإنتظام. ووجوده في شعور ساعات أخر العام . كما يظهر في القصيدة الغضب الشديد الذي يستخدمه الرئيس في صد المرؤوسين.

لا يتوفر وصف للصورة.وفي الديوان قصائد أخرى وأناشيد عربية جميلة. كما يحتوي بعض القصائد الغزلية الرائعة. تمت عملية نشر الديوان إلكترونياً ويمنكم تحميله مجاناً من مواقع في الإنترنت . فكل ما عليك هو البحث عنه في الأنترنت. أو أطلبه في نسخته الورقية من دار العلوم العربية للطباعة والنشر والتوزيع – معرض المؤلفين العرب – وهي دار نشر مصرية كويتية تقوم ببيع الكتاب بنظام الطباعة عند الطلب.

***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *