جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
جنان الحسنشعر

أسماؤنا تقرض الشعر لوحدها

 

أسماؤنا تقرض الشعر لوحدها 

جنان الحسن




أسماؤنا تقرض الشعر لوحدها 

حين نولد وفي أفواهنا

ملاعق من ألم 

وندعي بأننا جياع ..

على تلك التلة الكبيرة وُلد

والعالم حوله براح

بكى بشدة

حين قضمت قلبه

قصيدة هاربة من خيام في العراء ..

عالم الشعر مثل الحديقة المجاورة

لبيتي

كل مغيب وبكامل زينتهن

يحضرن الأمهات

يلملمن أطفالهن من أجل مأدبة العشاء

أودعهن بأنظاري حتى يغبن عن المشهد

فأعود أنا إلى الداخل

لأستحم بدموع الغياب ..

سألتني شقيقتي عن حالي

وأنا عائدة للتو من عيادة الطبيب

قلت لاشيء

ربما أنا بخير

قد أخبرني الطبيب للتو

بأنني أحتاج وبشدة إلى مفصل صناعي

في قدمي

وأن هناك تجلطا دمويا لدي في الساق

لذا قصدت أقرب سوق لعيادته

أحضرت نبتة غاردينيا بيضاء

وأصيصا جديدا

من أجل غرسة القرنفل التي لدي

قد كبرت ونمت

وباتت أكبر من الوعاء  ..

لم أتقصد أن ألملم شذرات الزنبق تلك

ولا أن أستعيد قلبي من متاهات

الحياة

كل هذا حصل

حين الحياة تسير في عالمي كالسلحفاة

وبيت شِعر بذاته

رش على وجه قلبي

بعضا من عطر وبعضا من ماء

فأعاد إليه رونق الحياة ..

سلام للشعر لأنه كتبني

وردة في دروب

الألم والحياة ..

🦋

#شذرات_زنبق_


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *