جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
إدريس سراجشعر

هذا المساء لي ..... و ذاك الأسى أيضا

 

هذا المساء لي ..... و ذاك الأسى أيضا

 إدريس سراج

ي

س

ي

ل

 دم غزال مصروع

باب خلف باب

يسأل

 العابر ظله

من أين يبدأ الرحيل ؟

من ياسمن قلبي

أم من نافورة الجد الأول ؟

يسأل

العابر عن أسراره التي

 تركها ببيت السلف

بالمسجد الموارب

  لباب البيت القديم

بالحديقة الخلفية

 لقلبه الحزين.

يسأل

عن صور الآب

عن صهريج الخلود

و نافورة العذارى .

يسأل

 ابنه الذي يكبر

في غفلة من زمنه المبعثر

أمنك تبدأ  نهاياتي ؟

أمن صعود نجم المساء الأول

يفر الورد من اريجه ؟

و يسأل

 عن ناي الريح

ويسأل

 عن صور

 في ذاكرة لا تمحي

إلا من صوره

و يسأل

المساء عن عطر

 زائرته الأولى

و مائه العزيز .

 و يسأل

عن  ياسمين الذكرى

و لقاء التعب الطويل

و يسأل

 صنو عبثه

عن نهاية الموت

و بداية ا لخوف الجديد

عن طير يسكن جرحه

و رؤيا

تسافر بدمعها الأكيد .

هذا المساء لي

هذا الخوف لي

هذا الحزن لي

و ذاك الآسى أيضا ....... .

إدريس    سراج

فاس   المغرب


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *