جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

قصة قصيرة

أنصاف الزمن

بقلمي....محمد الباشا/العراق

خلاف عائلي قديم أجهض حلم حبه ، فتاة أحلامه كتب لها ان ترتبط بخطوبة هشة ، كان خافرا معي في المستشفى فجاء أحدهم ينادي ، أن هناك حالة حرجه ركضنا الى الطواريء ، فأذا بها حبيبة الأمس لزميلي تنزف وقد أغمى عليها ، جن جنونه فقال لأمها وهي الوحيدة التي كانت تعلم بقصة حبهما :

_ خالتي ، ما الذي جرى لحبيبتي ، أخبريني قبل أن تقتلني حيرتي ، ألا تعلمين رغم كل شيء هي كل أمنيتي ، قولي قبل ان تنفذ بصيرتي ، ألا تعلمين خوفي عليها وغيرتي ، هل نسيتي عشقي لها ومحبتي؟

قالت امها :

_ لا عجب فأنت أنت السبب ، خلاف أشتد لها مع من لها قد خطب ، وزادت عصبية خطيبها عندما ذكرت أسمك فأضطرب ، فحطم وكسر وخرب ، وثار عليها ووثب ، وأتهمها بتفضيلك عليه فأعلن انفصاله عنها وزاد في العتب ، فلحقت به الى خارج الدار ومر سائق سيارة وبالصدفة لها قد ضرب ، فسقطت وتركنا خطيبها بكل وقاحة وهرب .

هنا التفت لي زميلي الدكتور قال لي :

_ دكتور الآن عليّ ان اكون في قمة الوفاء ، أن ابقى الى جانبها صباحا ومساء ، ان أسهر كي أطمأن عليها وأخفف عنها واكون لها الدواء ، لكنها قد نزفت الكثير الكثير من الدماء ، وتحتاج إلى دم وسيكون دمي لها هو ارتواء .

تبرع لها بقنينة دم ، بقينا سويا نسهر على حالتها ، وقد مررت في إحدى الساعات وقد كان جالسا الى جانبها ، سمعته يقول لها باكيا وهي بلا وعي :

_ سأبقى جنبك وان طال بي السهر ، وأبقى أتأمل نور وجهك الذي كأنه شقة قمر ، أتعلمين كم عانا قلبي على بعادك وكم صبر ، أنتظرتك تعودي لكن جاءوا بك لي بأسوء خبر .

بعد عدة أيام من الجهد والعناء ، عادت لوعيها وكان ابوها يراقب تصرفات حبيبها الذي رفض تزويجها له من قبل ، فقال له ابوها :

_ الحب الصادق لا يؤمن بالمستحيل ، والقلوب النقية تلتقي مهما كان الدرب طويل ، أظنني قد حكمت عليك بالظلم بلا أي دليل ، اما الان وقد شاهدت ما قمت به من عمل جليل ، فأنك قد حملتني جميل ، وأثبت أنك تستحق أن تكون خير خليل .

ابتسمت أبنته وقالت لهما :

_ لقد كنت على يقين أن من أحببت يستحق قلبي ، وانا بدونه تائهة لا أعرف دربي ، ما كان ذنبه خلاف أهلنا وما كان ذنبي ، فلا تحرمه ان اكون قربه ولا تحرمني من أن يكون قربي ، أقسم عليك بربك يا أبي وربي .

بقلمي....محمد الباشا/العراق


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *