جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

أنـا طفل أمّي الأخير

إبراهيم جابر إبراهيم

*



**

أنـا طفل أمّي الأخير . كان فِراشي من الليف الخفيف ويداي طريَّتين كأيدي الجواري . تدور نساءُ بيتي مذعوراتٍ إن تأخرتُ في نومي أو صابني حرُّ النهار . يهذرن بالخراريف المفيدةِ للمريض . ويُعلِّقنَ الأدعيةَ الخضراء السميكةَ فوقَ رأسي . أنـا طفل أمِّي وحيلتها ؛ لي الجوارب الملوَّنة ، والمشمش المقليّ ، ونزهات عصر الخميس .

لي الفاكهة المنَقّاة سرّاً ، والكحلُ يجعلُ عيني الصغيرة أكبر !

تغنّي لي أمّي لكي أنـام . ثم تغّني لي لكي أصحو . ثم تغنّي لي كي أعيش طويلاً !

أنــا طفل أمّي الأخير في حملها الأخير قبل أن تسقط البلاد على وجهها .

خرجتُ عاريـاً من جنَّتي . دون جَورَبي .

وبَّختني الطائرات حين تأخرتُ في المشي !

وألقَت عَلَيَّ كلاماً بذيئاً . فسرتُ بسرعةٍ كأنَّني لستُ طفل أمّي الأخير .

تركتُ على الجسر حمرة خدّي .

ومشيتُ بسرعةٍ كأنَّ لا شيء خلفي .

أنا طفل أمّي الأخير كان فِراشي من الليف الخفيف و .. الكحلُ كالبكاء الغزير يجعلُ عيني الصغيرة أكبر !

.

إبراهيم جابر إبراهيم

       فلسطين


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *