جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك


أنا مصر
 أرض الهدى والحضارةْ
أخوض الحياة
 بكل جسارةْ
 ولستُ أبالي
بقول اللئيم
ولا من بحقدٍ
يؤسس عارهْ
أتخشى الكواكب قزماً
يسوق أكاذيبه
 في ثياب الإثارةْ
أنا مصر
فجر الضمير
 سيبقى وجودي
لهذا الوجود منارةْ
وتعرف قدْري التواريخ
منذ ولدتُ
ونهري يؤم انتصارهْ
 ألم تبصروا معجزاتي
 وكيف أوت
 خفقاتي ضياء النضارةْ
ولي في الجهات
 معالم تحكي
 وآثار أهلي
 عليّ إشارةْ
وبنيت
وكم قد بنيت
ولستُ أهد
 سوى ظلمات الحقارةْ
صنعتُ الحياة بعلمي
 وكان جميع الورى
في قيود مغارةْ
سبقتُ
وكنت أعزز سبقي بنبلي
وما أنتضي من جدارةْ
سأبقى أضيء لدربي
وأمضي بخطو أمين
يجيد اخضرارهْ
ولستُ أمنّ
بما قد بذلتُ
فطبعي العطاء
 وبذر الطهارةْ
سأبقى أحارب
 كل قبيح
وأغرس سيفي
 بصدر المرارةْ
لأني أحب الحياة
بطعم الرقي
وألا تفوز الخسارةْ
ومن يكرهون لوجهي
 لهم أن يموتوا
 بغيظٍ
يؤجج نارهْ
أنا للخلود خلقت
 ولست أخون لشيء
ولو للحجارةْ
وإن قد ضعفت قليلا
فلست بغث أتاجر
 بئس التجارةْ
أنا سأعود لمجدي قريباً
فحلمي الصدوق
 يعادي انكسارهْ
وكل الصعاب
 ستغدو هباءً
بعزمي الذي لا يبيع قرارهْ
أنا مصر
كنت وسوف أكون
وليس بنيلي
تموت الشرارةْ
لحسني القديم الجديد
تشد الرحال
وبي تتباهى الصدارةْ
للشاعر ياسر الششتاوي


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *