جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك


أنت عيدي... شعر: ياسر الششتاوي
ـــــــــــــــــــــــ
أنت عيدي
وحبي الكبيرْ
وإليك فؤادي
أراه يطيرْ
لا أعاتب شوقي
إذا صار جمراً
على نار حبك
أنضج حسي
وتصبح ذاتي
كحلمٍ نضيرْ
ما رأيت بحبك
إلا ظلال المنى
والوفاء الغفيرْ
عطرك الأنثويّ
ينادي عليّ
من الجب
يخرجني
ويغير وجه الأمورْ
فأذوق السعادة
كأساً
فكأساً
ولا أنتهي
من حصار الخمورْ
يسكر القلب
وجداً
ويصبح تكوينه
من ملامح نورْ
أنت عيدي
وبابي إلى راحة الروح
والأمنيات التي لا تموت
وبابي إليّ
فمنك لذاتي أنيرْ
أنت حظي
من الملكوت
ويكفي
من الملكوت حبك
حبك عندي يساوي الكثيرْ
إن عمري بدونك
يغدو كصحْراء
تنوء خطاي بها
وتتوه
وتغدو الرمال
كحبات حزنٍ
وتمسي الجهات قشورْ
فيك نهر احتواءٍ
يشد كياني
ويسقي الشعورْ
وأنا كم حصدتُ
من العمر
ألف انكسارٍ
ومات
أمام فؤادي كثيراً
بريق السرورْ
وزعمتُ
بأن حياتي
ستغدو شقاءً
يجرّ شقاءً
ولن أستريح
من الكبوات
وجرحي العسيرْ
فإذا بك
أنت الشفاء
لما بي
وصار التفاؤل فلسفتي
وإليه أسيرْ
كنت بي تزرعين
اخضرار الحياة
إلى أن أتاني الحصاد
فأذهلني
وأعاد بنائي
أمام عيون المصيرْ
أنت عيدي
ولا عيدَ بعدك
يا حلوة الوجه
والروح
أنت النقاء بكامله
وجمال الحضورْ
أنتِ لي
لا أصدق
ما فيك
من وافر الصدق
والطهر
والقلب حين يكون
كأندى الزهورْ
أنت أنثى
تفوق الخيال
وفيها سأبقى أغني
كما قال لي خافقي
أنت عيدي
وحبي الكبيرْ
وإليك فؤادي
أراه يطيرْ

***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *