جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
الكوكب الآخرتعليمعلي بدوان

إسماعيل عجاوي المتجه الى جامعة هارفارد


إسماعيل عجاوي المتجه الى جامعة هارفارد

مصدراً لإلهام زملائه من طلبة الأونروا
علي بدوان
إسماعيل عجاوي لاجئ من فلسطين يبلغ السابعة عشرة من العمر تم قبوله في جامعة هارفارد كطالب جديد في دفعة عام 2023 وأُصدرت له تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه منع من الدخول لدى وصوله إلى مطار بوسطن لوجان الدولي في الثالث والعشرين من شهر آب 2019.

وكان عجاوي قد تخرج هذا الربيع من ثانوية دير ياسين التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) الواقعة في مخيم البص للاجئين جنوب صور بلبنان. وقد حل في المرتبة الأولى في امتحانات البكالوريا الرسمية اللبنانية - فرع علوم الحياة في منطقة الجنوب وفي المرتبة الثامنة على مستوى لبنان. وهنالك عدد محدود من المنح الجامعية (بعد المرحة الثانوية)، وهي تتضاءل سنة بعد أخرى. إن نسبة كبيرة من الطلاب غير قادرين على دفع تكاليف دراستهم

"مما لا شك فيه بأن إسماعيل عجاوي طالب شاب موهوب وذو عزيمة قوية"، تقول الدكتورة كارولين بونتيفراكت مدير دائرة التربية والتعليم بالأونروا مضيفة: "وهو الذي تمكن، بالرغم من كل الصعاب، أن يكتسب مكانا له في واحدة من أعرق الجامعات في العالم". ويرغب إسماعيل بدراسة علم الأحياء الفيزيائي والكيميائي وصولا لمهنة الطب التي لطالما حلم بها. وعلى هذا النحو، فإنه يعد منارة أمل لمئات الآلاف من طلبة الأونروا.

***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *