جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

....... غربة الياسمين
ابن الشآم مشردٌ وعليلٌ ******* لا المكثُ يقبلهُ وليس يطيلُ
بين البلادِ مبعثرٌ ومشتتٌ ******* لا سائل عنه ولا مسؤولُ
في خيمةٍ لازال يسأل ما الذي******* جرحت يداه وكفه مغلولُ
هل كان حلما أو هو الحلم الذي******* لا يرتجى في شرحه تأويلُ
فتن تقاذف بعضها بعضا فما******* من عاقل يرجى ولا مأمولُ
نُسخت تعاليم السماء بأسرها ******* لم يبق قرآنٌ ولا إنجيلُ
أرض العروبة كلها فتن سرى ******* لهبٌ ولازال اللهيب يسيلُ
لا دولةٌ في موطني مأمونةٌ******* فالكل فيها قاتلٌ وقتيلُ
وجوازي السوري مثلي منكرٌ ******* نسبي عليه مشوّهٌ مجهولُ
من أين جئنا والعروبة أُمّنا******* أيحار قلب الأم كيف يعولُ
صحراؤنا السمراء تنكر سمرتي ******* والشمس منها في الجباه دليلُ
نقشتْ على الجبهات ضادٌ إنها *******نسبي العريق وماله تبديلُ
وأنا ابن زهر الياسمين ولم أكن*******يوما بعطر الياسمين بخيلُ
وأنا ابن بردى من سينكر أنه ******* وحي القوافي ملهم ورسولُ
وأنا ابن كل حضارة عربية ******* وأنا ابن ديني ماجد وأصيلُ
وأنا نزيل في الخيام ولوعتي ******* وتراثيَ الماضي القديم نزيلُ
في ليلتي الظلماء أمضغ وحدتي******* لا الزيت يعرفني ولا القنديلُ
.......
جمال الأغواني


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *