جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

قصة / القطة الصماء
الفائزة بالمركز الخامس بمسابقة القصة
بقلم القاصة / نسمة عطا عياد حنا / مصر
....
اسمي بوسي ؛ قطة في منتصف العمر، بيضاء ، هادئة ، صماء !
قد تتعجبون من معرفتي لاسمي برغم صممي! أجيبكم ببساطة : بأنه من البديهي عند البشر تسمية القطط الإناث باسم بوسي والقطط الذكور باسم بوسبوس ، لذا أتوقع أن أرباب البيت الذي أعيش فيه قد أطلقوا عليَّ هذا الاسم . هو اسمٌ لطيفٌ على أية حال .
رزقتُ بثلاثة أطفال؛ اثنين منهم لونهم أبيض مثلي ، أما الثالث فرمادي اللون مثل أبيه ، أشعر بالخجل وأنا أحدثكم عن زوجي لأني أحبه جداً ؛ تعرفتُ عليه منذ بضعة أشهر ، لطيفاً ، حنوناً ، ويحبني كثيراً ، حين رآني أول مرة وأنا أجلس فوق سور البيت نظر باتجاهي ثم أصدر مواءً لطيفاً ، سمعته بقلبي، تغزلني، نحن القطط نجيد الحب والغزل مثل البشر تماماً ، تجاهلته في بداية الأمر كنوعٍ من الدلال ، نحن القطط وخاصةً الإناث منا نجيد الدلال مثل الإناث من البشر تماماً، لا أنكر إنني أعجبتُ به وبلونه الرمادي الجميل وبصوته الساحر ونظراته الحنونة ، أحببته ، وكلما أتاني أمام البيت وناداني بصوت موائه العذب وسمعته بقلبي المحب، خرجت له خَجِلة ، تطورت بيننا الأمور بسرعة وتزوجنا ، ولحسن الحظ أنني حملت وأنجبت أبنائنا الثلاث . وعليه أصبحتُ و زوجي بوسبوس سعيدين جداً. أخبرته أن ابننا الرمادي يشبهه كثيراً ، وأنه يحب الخيار والطماطم بخلاف أخويه اللذان يحبان السمك وأعضاء الدجاج المطهية . اكتشفت ذلك بعد فطامهم، ضحك لهذا الأمر الغريب ، شكوته من أرباب البيت أنهم ينسون أن يضعوا لنا الملح عند طهي الطعام ، فتمَّسح في ملاطفاً مهوناً عليَّ الأمر .
أعلم أن أعمارنا نحن القطط قصيرة، إلا إنني لا أخاف على أبنائي الصغار بعد موتي ؛ فهم يعيشون في أمان . أحمد الله أننا نعيش في بيت أناسٍ طيبين ، نحن أوفر حظاً من كثير من القطط الذين يعيشون في الشارع مشردين بلا مأوى أو طعام، يتعرضون للأخطار وللموت كل لحظة.




***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *