جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
عزة عبدالنعيمعلمتني ابنتي

علمتني ابنتي ( 17 ) سبب انحراف الأبناء

 

علمتني ابنتي ( 17 ) سبب انحراف الأبناء

عزة عبدالنعيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و أستكمل معكم حوار إبنتي و لقائنا السابع عشر

أكملت قائلة لي إبنتي الحبيبة

يا أمي .. إذا لم يقم الوالدين بواجبهما تجاه الأبناء فإن ذلك سينعكس سلباً على الولد نفسه وعلى والديه فيما بعد ثم على المجتمع فربما ينحرف الإبن ويُقابل والديه بالإساءة والعقوق  .

وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلّم : كُلُّكُمْ راعٍ، وكُلُّكُمْ مَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِهِ، فالأمِيرُ الذي علَى النَّاسِ راعٍ، وهو مَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِهِ، والرَّجُلُ راعٍ علَى أهْلِ بَيْتِهِ، وهو مَسْؤُولٌ عنْهمْ، والْمَرْأَةُ راعِيَةٌ علَى بَيْتِ بَعْلِها ووَلَدِهِ، وهي مَسْؤُولَةٌ عنْهمْ ) رواه مسلم

كما يعدّ الأبناء نعمةً من النِّعَم العظيمة التي أنعم الله بها على عباده وينبغي عليهم أن يشعروا بقيمتها ويؤدّوا حقّها من خلال الحرص على تربية الأبناء تربيةً حسنةً أخلاقية

قلت لها  : إبنتي الحبيبة ليتكِ كنتِ قبل أن أكون لكي أتعلم و أحسن إليكم

أخبرتني إبنتي : أنتي فعلتي الصواب أمي بل و جِئتِ علي نفسكِ كثيرا و أبدا مجهودك في أن نكون علي خلق حَسنَ لا و لن أنساه و قبلت جبيني

نظرت إليها و انا مُدمعة العين قائلة :

و انا يا إبنتي لي حوار معكِ فكما إستمعت و إنتبهت لكل كلماتك عليكِ أن تستمعي لما أقول و تنتبهي له و تعي كلماتي جيدا ف العمر لم يعد به الكثير

و غدا لي لقاء مع إبنتي التي علمتني

عزة عبدالنعيم


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *