جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

هشام بوطرفاس

المغرب

يوم القيامة

..


يوم القيامة،  سيحاسب الجميع على أفعالهم أما  أنا فسأحاسب على ما لم  افعله.

*

 يوم القيامة لا يختلف في شيء عن كرنفال العراة

*

 لم تكن لي أعمال خير. كنت محايدا تماما حتى فيما يخص الخير.  أن تزرع شجرة يعني ان تضجر الوجود بظل مجاني  وبثمار وقحة.

 *

 الملائكة نفسها ستتفاجأ من زرقة وقتي.  من  رصيدي الفارغ. من بياض أمنياتي.  من وسادتي التي  تشبه إلى حد ما حجارة القبر.

*

 سيحاسب من يملك نوايا  ومن يخطو ويعرف  ان دربا عشبيا في انتظاره. أما أنا، أنا الذي قضيت وقتي  على رصيف الفهم. حياتي لم تكن جوابا على شيء ، بل الأحرى كانت مجرد سؤال  يتردد في ذاكرة  الكون.

*

قضيت حياتي أسوق عربة بين الأزقة واشمئز من نفايات الأجوبة.

*

إن ثروتي الحقيقية ليست في إنجازاتي بل في أحلامي التي لم تجد  حبرا تكتب به وطوبا تشيد به .

*

 الآخرون يبنون قصورا أما أنا فاكتفي بسرقة العصافير  من الحدائق.

*

 السيئة عصفور يطير.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *