جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
شعرمنال أحمد

ثمة وقت تتقد فيه المشيئة

 

ثمة وقت تتقد فيه المشيئة

منال أحمد

 


يزداد لمعانها

في الحد الفاصل بين اللغة المرادة للوصول

والصمت الكامن في شلل الخطى.

كان هناك وقت كثير يتنفس في اختناقي

سقيته كل الماء الذي أغرقني

بدوره لم يترك مني شيئا سواي،

أنا الكائن العائد من موت قصير.

صوت أمي البعيد

يزورني في الأوقات الضائعة

ما زال يوصيني بابقاء صخرة فوق لساني

وبردم حفر قلبي القديمة

والتي لا يروق لي ملأها إلا بالموسيقى.

لي أخوة

يجدلون من شعري حبال

يربطون بها دلاء عطشهم

لم ينتبهوا لفراغ البئر

ولم يشموا رائحة الضوء في قميصي.

أهديتُ أبي رداء واسع

تنضح من ثنياته رائحة عطري

قال لي قبل يومين:

كلما اشتقت أمي

لففته حول عيني وبكيت.

في وقت كهذا

أحتاج أن أستيقظ

كما لو أني كنت نائمة

أضع قدمي على برودة قلبي

وأربط حولها ابتسامة ساخرة

 مثل خلخال

كلما مشيت خطوة

أسمع رنته الآثمة تتحطم

كلمعة عميقة في مرآة

مزدحمة بوجوه بلا أفواه.

____

منال أحمد


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *