جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

بلقيس

أفنان القاسم



مِنَ العدمِ جاءتْ بلقيسُ

وَمِنَ الفكرةِ عنها كانتْ في الوجودِ عدما

تساقطتِ الأسوار

سليمانُ كانَ حجرا

نطقَ الحجرُ وقالَ كنتُ الرمال

وفي الشمسِ كانتِ الرمالُ تِبْرا

العرشُ قوةُ الزوال

واللهُ في القدس ثورةُ المعابدِ مِنْ عندِ اللهِ أمرا

يكونُ اللهُ أو لا يكون

بلقيسُ لسليمانَ كانت سِرَّا

كانتْ فرجَهَا الجنيّ

كانتْ عقابَ الموجودِ عقربا

ليكونَ العرسُ في الدمارِ اللامرئيّ

ليكونَ الحُكْمُ اللاملموسُ صولجا

اللامرئيُّ هُوَ العدمُ المرئيّ

واللاملموسُ هُوَ ثديُ بلقيسَ المجرمُ لتكونَ البراءةُ هي الحُكْما

بطنُ بلقيسَ الوهميّ

الوهمُ للعدمِ شعبٌ لميلادِهِ يموتُ قتلا

سليمانُ أنا

وأنا بلقيسُ

نحنُ تمثالُ العبوديةِ لما تكونُ الحريةُ في الغائطِ نيتشه والسي آي إيه في البولِ الحُلْما

سنقطعُ رأسَ الهدهدِ ثمنًا لخرابِ سدِّ مأرب

فلمأربَ نشتري الحلمة

ولسبأَ نبيعُ الجسد

هكذا نقايضُ العالمَ ببعضِ دولارَ قبلَ أنْ نحرقَ العالمَ ليكونَ البيتُ القَذِرُ قَدَرَا

العدمُ أنا

وأنا لندن

نحنُ بورصةُ سليمان

الوجودُ أنا

وأنا واشنطن

نحنُ كونغرسُ بلقيس

العدمُ أوِ الوجودُ الوجودُ أوِ العدمُ أنا

وأنا باريس

نحنُ قوسُ نابليون


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *