جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

اعتراف

                          شعر : أندريه فوزنيسنسكي 

ترجمة خليل الجرادي



# أندريه فوزنيسينسكي (1933-2010 ) شاعر وكاتب روسي من أشهر شعراء الستينات من القرن المنصرم.من صفاته الشعرية بحثه الدائم عن أشكال شعرية جديدة وتوسعه في استخدام المجاز والاستعارات...للشاعر مجموعات شعرية عديدة منها " نمنمات " ، " الكمثرى المثلثة " ، "قلب آخيل "

ماالذي مني أيضا تبتغين...؟

سياجي من حديد الزهر

وابتسامتك من حزن دفين.

أنا موسيقا الكآبة

أنت موسيقا الوئام والحنين

أنت تفاحة جهنم..

ليس لي، إنما للآخرين.

        ***

مجدت أسماءك في كل القارات

وأوقدت لك قناديل وشمعدانات

أنت موسيقا السعادة

أنا نوتة للتنافر والنشاز.

ماالذي مني أيضا تبتغين..؟

     ***

 ضحكت..قلت لي " أأنت ملاك..؟ "

غير إني قد كذبت مثل ثعبان مخادع

وأضفت : " كن شجاعا ..!! "

فقد لازمت المخادع.

ثم قلت :  " كن أولا..!! "

فأصبحت عبقريا.

ماالذي مني أيضا تبتغين..؟

    ***

حان وقت الدفع ما قبل الممات.

آخر ما أشتعل تحت ثلجك الغزير

كان موسيقا المعجزة

أضحى موسيقا السعير.

ماالذي مني أيضا تبتغين...؟

     ***

 من غير إثم صرت أغني

والمعول في أنين وصرير

فلأكونن سمادا

في جنة الرب القدير .

أنت موسيقا الجمال

أنت حادثة القدر،

كوني ولغيري معجزة

ليس من داع لعزف يأتي أغزر

    ***

ارتجت الأيقونة ،أصطفقت كمصاريع النوافذ

خرجت ،شعثاء، مرهقة.

وقلت لي : " كم أنا أهواك

      لكن لا انسجام ولا وئام.

   ما الذي مني أيضا تبتغي..؟ "


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *