جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

سالومي

أفنان القاسم



أحببتُ سالومي وسالومي لم تحبني

أنا يوحنا المعمدان

الحُولةُ وطبريا لي

القدسُ والجولان

الجبلُ والنهرُ لي

التوراةُ والقرآن

الصحراءُ والملحُ لي

المعلقاتُ والعهدان

البحرُ والرملُ لي

الألفُ والألفان

الثديُ والكهفُ لي

الجسدُ والظلان

الطيرُ والشجرُ لي

الورقُ والجناحان

البنكُ والقرشُ لي

السمكُ والعُملتان

الدولةُ والنعلُ لي

النملُ والثقبان

الاستمناءُ والحريةُ لي

الاستيهامُ والقلمان

السماءُ والأرضُ لي

اللهُ والشيطان

الكلمةُ والفكرةُ لي

المسيحُ والرحمن

الدينُ والتاريخُ لي

مريمُ والفستان

القمرُ والنجومُ لي

فاطمةُ والولدان

العِلمُ والآيفونُ لي

سارةُ والحرمان

الحقُّ والحقيقةُ لي

الأكوانُ والأزمان

الأرقامُ والتكنولوجيا لي

الفضاءاتُ والإنسان

الأيادي والبراكينُ لي

الأصابعُ والنيران

ْ

سالومي آه!

اتركيني لهيرودوتَ يقطِّعُني إِرْبًا إرْبا

أبادلْكِ المسيح

نهرُ الأردنِّ يبكي علينا

وبالدمعِ يفيض

 أنا الصارخُ باسمِكِ دهرا

خَرَّتِ العواصمُ على قدميْ ماخورٍ ساجدةً في باريس

اجعليني في قوسكِ سهما

اجعلِ الدنيا هدفًا للساديين

ما وراءَ البحارِ يصلّونَ لساقِكِ معبدا

بطنُكِ الربُّ في الإنجيل

ْ

سالومي آه!

هل أكرهُ السلمَ فتحبيني

كما يحبُّكِ الأعداء

هل أفجِّرُ القمرَ فَتَسقيني

كما تَسقِيكِ الأفاعي

هل أخنقُ الظلالَ فتقبِّليني

كما تقبِّلُكِ الأجهزة

ْ

سالومي آه!

في السريرِ ألفُ مِنقارٍ هِيَ أنا بما أنكِ المتعة

وعلى المخدةِ ثغرُكِ يركضُ في التاريخِ هاربا

في الريحِ ألفُ عملاقٍ هي أنا بما أنك العاصفة

وعلى الموجِ إِصبعُكِ تحفرُ في الماءِ ساهية

في الساعةِ ألفُ دقةٍ هي أنا في الدقيقةِ الواحدة

وعلى الوقتِ حَلَمَتُكِ تنادي في الظلامِ نهرَ السين


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *