جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
آراءكنزة تجيني

الكتابة و النشر على مواقع التواصل

 

كنزة تجيني

الكتابة و النشر على مواقع التواصل


أردت التحدث و شرح وجهة نظري في أمر، و هو الكتابة و النشر على مواقع التواصل.

نصوصنا الكثيرة على السوشيال ميديا تعبر عن جملة: " أنظر أنا كاتب، لستُ مشهور، أكره كلمة كاتب، و أكره الشهرة إذا كان ألمي هو من سيجلبها لي".

مرة واحد من الكتاب المعروفين في الجزائر كتب منشور يعبر فيه عن إشمئزازه من موجة كتاب السوشيال الميديا التي انتشرت مؤخرًا، و من هنا و بهاذ الأسلوب و بهذه المنشورات نبدأ في تشجيع الرداءة الأدبية:( يعني إذا عرفت روحك تقدر ترص زوج كلمات مع بعض فروح أزرب دير كتاب و متنشرش عالفيس).

أنا بالنسبة لي، هنا في صفحتي أنشر نسبة واحد بالمئة من النصوص التي أكتبها في اليوم و هذه النسبة عادة تحتوي على أسوء النصوص، طبعًا أحتفظ بالنصوص الأجمل لي، بعيدًا عن السرقات.

و الكتابة هنا، تعبر عن شيء واحد فقط و هو بأنني لا أكتب لأحد، لهذا أقوم بالنشر هنا بدون خوف من السرقة الأدبية، و لأنّ نصوصي رديئة مقارنة بما أقرأه كل يوم من كتب شِعر و روايات، و لأنّ من سيقوم بسرقتها أو تقليدها شخص ذو ذوق سيء، يترك نصوص كتاب عالميين خارقيين و يأتي ليسرق نصوصي أنا.

نحن كتاب مواقع التواصل، نكتب فقط من أجلنا و صفحتي هذه تدخل ضمن أشيائي الخاصة إذا قمت بنشر نص لي فيها فهذا لأنّها مذكرتي الثانية أو لأنّني عادة أكتب مباشرة هنا دون إستخدام مسودّة.

و أخيرا و كما العادة، الكاتب الحقيقي - بالنسبة لي- يعتبر كلمة "كاتب" إهانة له إذا ما سُميّ بها لأن الكاتب الحقيقي هو شخص لا يريد من كتاباته شيء،  يكتب فقط لينقذ نفسه من العيش لا من أجل التأليف الأدبي و لا من أجل الشهرة


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *