جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
شعرنوراة خنسا

أقفُ على ساقٍ وصدرٍ يُحدث المعجزة

 

نوراة خنسا

أقفُ على ساقٍ وصدرٍ يُحدث المعجزة



أنا حبيبة فاشلة

أخبئ تحت جلدي لعناتٍ واضحة

تخرج معي في النزهات إلى العالم

وعندما أعود مهزومة إلى بيتي الأخير ألمسها كثيراً

حتى لا تظهر وتفضح سري

أخبئ تحت جلدي ضربات لمن تركوا أيديهم تتفرق كشامات على جسدي ،

أعلم أن التلويحة طيفٌ غريب

وأعلم أيضاً أن يدي مريضة وأظافري مغروسة في عيني !

الله يعلم أنني كاذبة

للنساء شكل الشجرة وأنا غصن يتقصف كل يوم

منذ فترة التقيت برجل خمسيني تحدثتُ معه سبعين ليلة

ظننتُ أنني سأتزوجه لولا أنه لمح ملامحاً أكبر منه على وجهي

فغادرني حتى أكبر على مهل

أبي

الرجل الوحيد الذي أحببته ونجحت

ورحل لكي أتأكد أنني حبيبة فاشلة .

أنا حبيبة فاشلة

أحب صباح الخميس رجلاً أسأله عن مواعيده ليوم السبت

فيضحك لأن يوم الجمعة لم أتصل به وقد أمضى الليلة برفقة صديقته التي تعلم جيداً أنه لم يأتِ الخميس بعد

أعود للعام 2016

كنت أنتظرُ حبيباً لم ألمحْه جيداَ منذ ذاك الوقت

مر بي رجل أكبر من ستين حزنٍ يضحك ويقول:

تزوجت ثلاث مرات وأعيش وحيداَ ،

فأضحك معه لفرط وحدته ووحدتي !

أعود للعام 2017

وأتذكر كم كنت حبيبة فاشلة جداً فتزوج حبيبي من صديقتي التي عرفت كيف يأتي  الرجل بلا قدمين لامرأة لا تنتظره

كيف يصير طائراَ ؟

لدي من الأوراق ما يكفي للرسائل

ولدي أقلام وحبر ودم يكفي لرسم قلبي فقط

مرة

كنت سأتطوع لصالح الجيش ،

وقفت أمام المرٱة أراقب شعري البني وأتخيله أبيض

أو بلا لون

أتخيل جسدي وهو يمتلأ بالرصاص الذي يشغل مدننا

وأفرك يدي بملابسي الملونة التي صارت فراشات بعدها

قبل أن يقرصني صوت يقول :" الدنيا حرب مجنونة انتي"

فأبتسم من شدة الخراب .

أحببت رجلاً عسكريا فيما بعد

ولأنني حبيبة فاشلة نسيت خراب المدن

وشعره الخفيف والدماء على جبينه

والفراشات

وصرت أضربه بأصابعي حتى مات فعلاً !!

الله وحده يعلم أنني أكذب

أفكر بإنجاب طفل يظلل حزني

وأفكر بأبيه أيضاً

فأنا امرأة

تخاف الحب أكثر من إنجابه !

وحبيبة فاشلة أخبرتك هكذا

وأخبرتك أيضاً أنني أحبك لأنني خائفة

وأنني أدفن تحت الرمل رأساً

وبين الصخر قلباً

وأفرد باقي جسدي على الطرقات بحثاً عني !

ولأنني حبيبتك االفاشلة

أشعر وكأنني رجلٌ يحمل الكثير

ويبكي أكثر كلما شعر بالعجز

لكن ولحسن قلبينا أقف على ساقك وأشم رائحة حلمٍ ينزُّ من صدري الذي يصنع المعجزة !!



***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *