جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

سليمان حسين

ماذا لو؟

أفكر فيمــا لو التقينا ثانيةً ذات صدفة على متن قطــار واحد

لو ركبنا على عــربة واحدة

لو كانت تذكرتي تحمل الــرقم التالي لتذكرتك

كأن أقعد إلى جــواركِ

أو ربما على المقعــد المقابل لكِ -بعكس اتجاه السيــر-

كيف لي حينها أن أخفي عنك نــدوب الفقد الغائــرة على ملامحي

أقصــد كيف لي أن أوهمــك بأنني على أحسن مايــرام؟

ولنفتــرض جدلا بأنني أجريت حينها مكالمة هاتفية -لا محل لها من الضرورة- ورسمــت ضحكــة باهتة على شفتيَّ، تراك ستكتشفين زيفها أم أن خدعتي ستنــطلي عليكِ بسهــولة؟

ثم ماذا عنــــكِ أنتِ أيضــاً؟

كيف لذاك المنديل المهترئ في يــدكِ أن يلتقف دمعة على وشك السقــوط عبثاً تتشبث بأهدابك..؟!

وكيف لنظَّارتــك الســوداء أن تتستــر على ذاك الملــــح المتــــرسب على وجنتيكِ؟

ثم هل ستنجحيــن في إقناعي بإنَّك مصابة بالسعُــال حقــاً وأنت تتنحنحين واضعــة قبضــة يدكِ على فمــكِ رغم قناعتي المطلقة بإنَّها حيلتك المكشوفة لإخفاء تلك الغصــة المتكورة في صــدرك؟

كيف لكِ أن تزدرديــن ريقكِ متلعثمة لفرط ارتباككِ دون أن ألمحك؟

كل تلك الأسئلة ليســت سوى فرضيات قابلة للتأويل

وقد تكــون حقائق أفقدتها الملامح بكارتها فغدت تنــزف بصمتٍ على ســرير اللحظة

لكن كيف لي أن أخفــي عنكِ تلك الأمطار المتساقطــــة في داخلي وأنا ألمح تلك الحلقــة الفضية وهي تطوق بُنصركِ الأيسر الجميــل بلمعة ذهبية آسرة؟

أقصد كيف لي أن أتوهــم احتمالية الشك أمام هكذا حقيقة؟

"أيُحجب ضوء الشمــس بغربال" ياريم؟

وماذا أيضاً عن تلك التنهيــدة المتعثــرة في صدري وأنا أراكــِ تخفين بنصــركِ بمجلــة للموضة في يدكِ وكأنك تتواطئين معي ضد جرحي

أو ربما أنك تتواطئين مع قلبي ضدي؟

وإذا ما شارف القطار على الوصــول إلى محطتــه الأولى أتــراك ستنــزلين معي في ذاتــــ المحطــــة كما كنا نفعــل في السابق أم أنه ينتظركِ في المحطة التاليــة في العاصمة؟

وأنا أتهيأ للمغــادرة بينما تظليــن أنت متسمرة على مقعــدك أتساءل ياريم هل حقاً يبدو وسيماً جداً إلى الحد الذي جعلكِ تفكين ارتبــاطك بي؟

أتساءل أيضًا هل ستساعــديني حينها على الوقوف ولو بدافع الشفقة وأنتِ تلمحيني أتــوكأ على ساق حديدية بعد أن سرقت الحرب إحــدى ساقيَّ دونما هوادة؟

وهل ستقولين لي "انتبهْ على نفسك" وأنت تفلتيــن يدي مــودعةً -كما كنتِ تقولينها لي في الســابق- في الوقت الذي يتوجب علي حقــاً أن أنتبه.

فقط أتساءل...

هل ستقولينها يا.........؟!

مــــــــاذا_لــو؟


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *