جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
محمود نوحو ابراهيمنصوص

لك أن ترحلي ولي أن لا أودعك

 

محمود نوحو ابراهيم

لك أن ترحلي ولي أن لا أودعك

==========

==========

بقليل من الأدعاء

وكثير من الحقيقة

وفيض من الصدق في عبرة الدمع

سأقول

كانت سنة عاهرة

وبنت كلب كافرة

لم تترك لي فرصة أن ادعي

أني عشت يوم واحداً على بعضه

فيها

كنت على جمر أيامها

كحبة الكستناء الفاسدة

تقلبني

ذات موت

وذات عهر

وذات غبن

وهي جاثمة على مضغة القلب

كالخرتيت الشبع

بكل مقاييس السوء كانت الأسواء

بل

عالية الكوالتي في السوقية

وتستحق الايزو 9002في الدناءة

لم تترك وسيلة للنيل من حياتي

ومحاصرتي بكل بذائتها

سنة ترفع لها القبعة

وجديرة ان يقام لها نصب تذكاري

كسنة عملت كماكينة الكبة

في تكبيبي وهرسي

ودعسي

ورفسي

ودفسي

وكبسي

وكانت النتيجة 365 لكمة تحت الحزام

ومثلها وخزات في الخاصرة

ومثلها لوثات صداع

وَمثلهاشهقات أستهجان

ومثلها بسقات وتفلات

وأضعافها حوقلات وتعوذات

وترحمات وبسملات

سنة ساقتني في مجرورها

كزورق ورق صغير بلاشراع

وماكان لي فيها لاحول

أحول فيه للحد من غرورها وتشاوفها

السوقي في النيل مني

ولاقوة أرد فيها ولو صفعة واحدة

َمن لطماتها

بل كنت باستجابة روح المسيح

ادر لها خدي معا

لتمعن فيهما لطماً

سيدتي لست ملاكاَولانبياً لأسامحك

لن أغفر لك حزني

وذلتي وهواني

ولي الله في أختك التي

لا أتامل منها وفيها

خيراً

ولكن سأوجهاها بكبرياء الشجعان

ونبالة الفرسان

سأحارب فيها بكل ماأوتيت من

الحياة

لاجل مااستطعت الى الحياة سبيلا

ليس لدي شموع لوداعك

ليس لدي ورود لأضعها على نعشك

وليس لدي ذكريات جميلة فيك لأسردها في رثائك

وليس لدي قهوة لاقدمها لمعزيني فيك

وليس لي بسمة ولو ذابلة لاشردها على شفتي

متذكراً حسنة من حسناتك وانا أدفنك في لحد

جبانة عمري

وليس لدي أصدقاء لأدعوهم للسير في جنازتك

كل مالدي دمعة يابسة سأذرفها على تراب قبرك

بكبرياء ( عزيز قوم ذل)

نأمة أنين بكماء سأدفنها معك

أما انت أيتها المتشاوفة الجديدة

فأني ألوذ ببقية صبر مر رست في الروح

سأستنجد بها لتعينني على ماتخفين

وتخبئين لي في صندوقك ودواليب الحظ

لدورة أيامك

وأعدك لن أتامل منك الكثير

ولن أنتظر ألا المزيد من اللكمات

ولن أركن فيك لمحكومية سعدالله في الأمل

ولن أتمنى فيك من أمنيات مظفر النواب

ألا أمنية (ان يسقط القمع  بداء القلب)

ومن صلاة فدوى طوقان ألا ركعة واحدة

في أن تنظري بعين الرحمة لضعفي وهواني

وتتركي بابك في كل مالديك لي موارباً

ولاتبسطي يديك معي كل البسط

ولاتجعليها مغلولة إلى صدرك

بين بين أيتها الغامضة الواضحة

بين بين أيتها المكتوب الواضح من العنوان

أيتها الاولى في عجاف تاليات

كما يبدو من غرتك


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *