جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

حامد حبيب

How I see love

_______( Translation into Arabic)______

                 -----------------------------------

poem by : Emmiliy Emma Wolf_Germany

Title: How I see love

Translated by: Hamed Habib _Egypt

    

قصيدة للشاعرة : إيميلى إيما وُولف_ ألمانيا

بعنوان: الحبُّ فى نظرى

ترجمة : حامد حبيب_ مصر

--------------------------------

كلٌّ منّا يحتاجُ إلى الحُب

فالحُبّ مشاعرٌ سامية

أشعرُ بها لكنّنى

لاأراها

أراها فقط..

حين أنظرُ فى عينَيك

ولكنّى لاأجدُ الفُرصةَ لذلك

أعجبُ من ذلك كثيراً

وأقول أنَّ المُحبّين

كثيراً منهم لديه سوءُ حظّ

فالآخرون لايعرفون المشاعِر

ففى تلك الأيام

كم من الأشياءِ تُفعَل

باسمِ الحُب

لكن...

متى يكونُ حُبّاً ؟

عندما تحيا بقلبى

عندما أتنفّسُك

عندما أنظرُ فى عينَيك

فأرانى_ فى ذات الوقت_فيها

عندما تروقُ لى أخطاؤك

وأتغاضَى عن عيوبِك

الحُبّ....

عندما أكونُ حبيبتُك

وأحتلّ المكانةَ الاولَى فى قلبِك

عندما نُصبحُ شيئاً واحداً

عندما تفتقدُنى أينما ذهبت

عندما تريدُ أن تسمعَ صوتى

عندما تكونُ لديك رغبةّ قويّةٌ

فى أن تضعَ يدك فى يدى

أن تنظرَ فى عينىَّ طويلاً

أن تمسكَ يدىَ بلُطف

عندما تُشعِرنى بحُبِّك

عندما تسمع قلبى

عندما تفكّر فىَّ دائماً

عندما تُحيطُ قلبى بمشاعِرِك الدافئة

الحُبُّ ...

له علاماتٌ كثيرة

دليلُه فى العيون

وعندما تبدأُ جُملتَك بالحُبّ

وتُنهيها به

الحُبُّ...

عندما تعيشُ حياتى

وتشعرُ برَغباتى...

بآلامى...

بحرارةِ دموعى

كم هو صعبٌ هذا الحُب!

مَن يشعُر به ؟!

من يستطيع أن تكون لديه

تلك المشاعر ؟

الحُب....

عندما أذهب فتفتقدنى

تلك المشاعرُ هامّة جدّاً

أنت تشعُر..

والآخرُ يشعُر

فلماذا لايكونُ لديك

شعورٌ تجاه الآخر

كما لديه شعورٌ تجاهك

كلٌّ منّا يحتاجُ للآخَر

والأنانيةُ ليست حُبّاً

الأنانيةُ تحرقُ الحُب

هل تقبل ذلك؟

هل تصل إلى ذلك الحدّ ؟

هل تعيشُ وحدك؟

أليس لديكَ ماتعطيه حُبّك ؟

أبذل أقصى مايُمكن لمَن تُحِب

لنعيشَ سعيداً

KAKO JA VIDIM LJUBAV

Treba biti obostrana

Ljubav je osjećaj uzvišenosti,

ja je ne vidim,ja je mogu osjetiti,ako je tu.

vidim je samo tada,

kada gledam u

tvoje oči,ali...

nisam imala prilike,

oči koje sam gledala

nisu imale ljubavi..

Ja se često pitam

a i često kažem

mnogi na žalost

ne poznaju taj osjećaj

Danas,danas se sve zove ljubav,

ali,ljubav je kada,

živiš u  mom srcu,

kada dišem tvojom dušom,

kad gledam tvojim očima,

a pritom,imam i svoje oči..

Kada su mi i tvoje greške drage,

kad volim i tvoje nedostatke

kad pronađem za njih opravdanje

Ljubav je,kad sam ti

na prvom mjestu,

kad sam ti jedina,

kad ne možeš a da se ne javiš,

kad ti falim ako me nema,

kad želis čuti moj glas,

kad imaš snažnu potrebu

da me dotakneš.

Da me dugo i nijemo gledaš u oči

da me nježno držiš za ruku,

kad osjetiš kako dišem

kad čuješ moje srce

kad pomisliš na mene,

oko srca osjetiš toplinu..

Ljubav je,mnogo,mnogo toga,

uglavnom na oko sitnice,

ali mnogo važne stvari,

kad počneš rečenicu,

a ja je završim..

Ljubav je,kad živiš moj život

osjećaš moje potrebe,

moje boli,toplinu moji suza

uh...kako je ta ljubav teška

ko to može još osjećati

ko to može jos imati

Kad me nema nedostajem ti

osjećaj da si nešto važno izgubio

osjećaš i osjećaš

i zato,ako imaš

neke druge osjećaje

neke druge potrebe

ne nazivaj to ljubavlju

ne stavljaj to blizu ljubavi

jer će izgorjeti

Prihvatiš,pomiriš se s tim,

i živiš sam,jer nemaš,

nemaš kome pokloniti ljubav.

I...potrudiš se da budeš sretan.

Emmiliy Emma Wolf .


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *