جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
إدريس جوهرينصوص

منسي في حذاء جالس ..!!

 

إدريس جوهري

منسي في حذاء جالس ..!!

أيقظني لأستمتع بأوراق الربيع

على ريح وقفت حول وجوه الأحبة

الراحلين في هذا الضباب الصامت

نافذة السماء تطل علي في مغازلة آذار 

لهذا الباليه اللبناني يسرح يدور كطوق

الياسمين الذهبي ثم اللألئي تضيء هذه

الليالي غير المبتهجة في قهوة مهجورة

على صوت الدلال تنبت الزهور من شجرة الأرز

من معطف رومي من غمازة صبايا يرقصن

على يدي يرسمن سيمفونية الفرح على قلوب

الأقدار وفجره وفساتينه من ريشة بوهيمية

تدغدغ الكمنجات تنبض ميكانيكا الأمل تداعب

البيت العائلي حول الحكواتي تحملني "ستي يا ستي"

بين ذراعيها يلتفون حولها وتسند ظهرهم

العاري وبطنهم الجائع ، وأنا بالفعل أنقلب

رقصة فريدة للغاية في صمت نائم في قٌبلة

امرأة تحبك نغمض أعيننا ، ونتخيل سريرًا

كبيرًا من الزبرجد متربع على صفحات لازوردية

براقة ، أنا أحب نفسي ، أنا طفل غزالة ، أو مثل

قطة صغيرة لإرضائها يدك تتحدث عنك ، وإذا

كنت تريد أن تخبريني لون عينيك عندما تكون

ليلتي ناصعة البياض عندما أعيد الاتصال

بالصوت ، أسمعه ينفجر يتدفق البحر يتسلل

منه الخوف أحيانًا في إحدى أغانيك يا سيدة

البحيرات قولي لي الورقة التي تدور في جنون

ريح أفروديت خوفها من الأشواك التي قد تؤدي

إلى تمزيقها فتفقد جمالها في رحلتها المفاجئة

هذا كل شيء هي ، بدوار شديد ، رسائلها مبعثرة ،

أخيرًا على الفيولنسيل الخاص بك على المفاتيح

على السلم الموسيقي يمشيان في ولادة الأمان

الذي أريده أن يطير فوق نوتات بعيدة تزرعه وتسقيه

الرياح الأربعة في جسم مثقل بشاحنات المجوس ،

أريد أن أعانق مريم فوق الجليل في سورة الرحمن

أنتصب "نوناً" على بوابة عشتار عند الاحتفال

ببداية حصاد سنابل السبع العجاف وأتبع

كل الألوان ، وأصعد الألحان التي تصنعني

طائر السعادة المطلقة ، أحلق في الموسيقى ،

وأرسم الزهور في ساحة المعركة ونبات اللبلاب

المتسلق على أعمدة القلعة الروحية تعانقني

المناظر الطبيعية بصوتك برائحتك مثل حبات

الكرز جرسها دافئ للغاية ، وهمسات الجُلَّنَارُ

مع الفجر الباهت الإيقاع وشالها العشبي يعطيني

حماسًا شديدًا ، وأنا أحبك على أطراف أصابعي

حيث ينبض قلبي حينما رأيتك نجمة بيضاء

تغمز لي .. في كمال التكوين يولد طفل تحمله

الملائكة تحفه شقائق النعمان ومعطف النمور

السيبيرية المرصع بهذه الإلهامات لآلهة الحب

والجمال والفن ، في مواسم غرناطة اللامعة

حاضرا جدًا في رحيلي هناك كشفت لي عن

شعرها الخروبي وساقيها الرخاميتين رأيت

الرسامين والنحاتين الذين ينقشون حجارتي

المتصدئة النائمة حتى أيقظتني جمال فراشة

نيسان واسمي ينبض إيقاعات شروق شمس

الحياة ليولد .. إنسانا "مٌ .. كْ .. تَ .. مِ .. ل .. اً"🍒💚🇱🇧💜



               بقلمي/ إدريس جوهري . "روان بفرنسا"

                            12/03/23 Jouhari-Driss


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *