في المدارس (غيض من فيض) : (1)المؤثرون قديما وبأطهر محتوى
شفيق الدويك
في المدارس
(غيض من فيض) : (1)المؤثرون قديما وبأطهر
محتوى
* أولئك
الذين (هرونا هري) بنسخ الواجبات حتى طبعت على صفحات عقولنا، وبحفظ سور القرآن
الكريم المقررة.
* وأولئك
الذين أكلنا من عصيهم ضربات بعدد شعر رؤوسنا وعن ابو جنب وطرف، وبقدرة قادر طلعنا
صاغ سليم من جبهات الحصص القتالية.
* وجداول
الضرب التي (لوحدها قد عقدتنا) ويضاف اليها من مادة العلوم تشريح الأذن.
* يضاف لما
تقدم جمل الإعراب، وأشكال الخط العربي، ورسم الخرائط مع التضاريس. نحن حتى هذه
اللحظة (حافظين منابع نهر النيل - يتكون نهر النيل من رافدين رئيسيين هما النيل
الأبيض الذي ينبع من بحيرة فكتوريا الممتدة على الحدود بين أوغندا وتنزانيا
وكينيا, والنيل الأزرق الذي ينبع من بحيرة تانا بإثيوبيا ويلتقيان عند الخرطوم
بالسودان) .
* كله كوم، ومادة التأسيس في النقد الأدبي كوم
هو وعلم العروض تبع العلامة الخليل بن أحمد الفراهيدي وتقطيع أبيات الشعر لتحديد
بحر القصيدة.
رحم الله
أساتذتنا وخصوصا أستاذ الروضة عام 1960 الأستاذ المؤثر الأول عبد العزيز العزة.