جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

جوليا بطرس

أسامة الراعي

مواليد هذا اليوم 1 أفريل سنة : 1968 - جوليا بطرس، مطربة لبنانية.

- جوليا بطرس (55 سنة) هي من مواليد بيروت، درست في مدرسة "راهبات الوردية" حيث غنت هناك في جوقة المدرسة.

- في عمر السابعة عشر غنت أول أغنية لها وكانت بعنوان" غابت شمس الحق" وقد لاقت تلك الأغنية نجاحا واسعا في ذلك الوقت، ثم أدّت الكثير من الأغاني الوطنية حيث أصبح لها بعدها قاعدة جماهيرية واسعة امتدت لتشمل كافة بلدان العالم العربي.

- عرفت بأغانيها الوطنية في عقد الثمانينات والتسعينات، وهي شقيقة الملحن الموسيقي زياد بطرس.

- جاءت معظم أغانيها في ظل مرحلة كانت تتسم بطابع العنف في منطقة الشرق الأوسط، ولذلك كان لها صدى واسع بين الثوار والمقاومين خاصة في فلسطين ولبنان.




- حازت جوليا على تكريمات وجوائز تقديرية على مستويات رسمية في تونس والأردن وسوريا وقطر والإمارات، ونالت وسام الأرز في لبنان من رئيس الجمهورية لمساهمتها الفعالة في المقاومة من خلال صوتها. وقد احتفل لبنان بتحرير جنوبه عام 2000 عبر حفل أقامته جوليا في الجنوب بُعيد التّحرير.

- بعد الحرب التي شنتها إسرا ئيل على لبنان في جويلية 2006 قامت جوليا بإنشاء مشروع "أحبائي" وهو عبارة عن مجموعة من الحفلات التي أحيتها في كل من لبنان، الإمارات العربية المتحدة، قطر وسوريا، حيث شَدَت بأغاني حب الوطن والحبيب، وعاد ريع هذه الحفلات بالإضافة إلى بيع الأقراص المضغوطة إلى عائلات الضحايا الذين سقطوا في هذه الحرب.

- بعد سنة من المشروع عقدت جوليا مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه عن المبلغ الذي جمعته وهو 3 ملايين دولار تبرعت بها لشهداء المقاومة اللبنانية وشهداء الجيش اللبناني في أحداث "مخيم نهر البارد".

- بعد توقف دام قرابة خمس سنوات، أعلنت جوليا بطرس عن طرح ألبوم غنائي جديد بعنوان "على ما يبدو" عام 2011، وفي العام التالي أطلقت ألبومًا آخر عنوانه "يوما ما".

- أما آخر ألبومين غنائيين لها فكانا "حكاية وطن" عام 2014، و"أنا مين" عام 2016.

- يعجبني أداء جوليا بطرس فهي، كما يصفها النقاد "نغم يرصد حكاية وطن".

- الرابط : أغنية غابت شمس الحق.


# أسامة الراعي #


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *