جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

إعصار

قصيدة ٌ بعنوان " إعصار

  * بقلم : إيميلى إيما وُولف_النمسا

Pjesma: Emmiliy Emma Wolf _ Austrija

  * ترجمة : حامد حبيب _ مصر

Preveo: Hamid Habib _ Egipat

      !؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛؟؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!؛!

                        "إعصار"

أغلقتُ الدائرة ..

عبرتُ الطريق ..

خرجتُ من الصمت ..

ابتعدتُ عن الشَّفَق.

فكرةٌ كانت تمورُ في ذهنى فترةً طويلة ..

جعلتُها موضعَ التنفيذ

لم يكن الأمرُ سهلاً …

أن…..

أستمعَ إلى موسيقى الحياة

زقزقةِ العصافير ونداءِ الحب

لأنها أشياء تحكمُ حركتي

تقودني من خلال طُرُقي

تأكّدتُ من أنَّني لا أضِلّ

يتحكَّم فيَّ الزمانُ والمكان

دائما نفس الشيء ..

أكتم الأصواتَ الصادرة عنِّى

أغطي نفسي بحِجاب

أريد شفتَىّ الجلادِ والحبيب

والمُقابل عقابٌ وألم ..

من عاشقٍ إلى جلّاد

في الذكريات المتراكمة.

أنت...

حُلم....

تنبُّؤ...

وصول ....

دعوتي مؤلمة وقوية ..

أقوى من الرَّعد

لا تسمَعه إلا السماوات ..

جعلتُ بكائي في الغابة

بين الفروعِ والأوراقِ التي تحملها الريح

في ذُروةِ الأمل ..

 يُحيطُنى قطيعٌ من الطيور المشؤومة

ماذا يحدث لى ؟!

أنا أعرف...

يريدون النَّيلَ مِن روحي

لكن قوةَ حُبي

حُبى لك

قطعُ الطريقِ

نحوَ الحُرية

ولكن هناك حُرّاسٌ مثلُ الجِرانيت ،

كضيابٍ بيننا

أعطاني الملاكُ أجنحةً

فبدأتُ أتأرجحُ فى شجاعة

وأطيرُ بعيدا ..

بعيدًا عن الألمِ والذكريات ،

في طريقِ الجَنَّة

محفوفةٌ بالحِفظ

على أملٍ …

أن أقابلك .

Uragan..

Zatvorila sam krug..

Prešla sam moj put..

Izišla iz tišine..

Udaljila se od sumraka.

Misao koja već dugo tinja..

U djelo provesti

nije bila laka...

Slušam muziku života,

cvrkut ptica i zov ljubavi,

jer to upravlja mojim kretanjem,

vodi me kroz moje puteve,

brine da ne zalutam,

kontrolira vrijeme i prostor,

neprekidno,uvjek isto..

Gušim zvuke koji dolaze iz moje prividnosti.

Pokrivam se milostivim velom prolaznosti.

Tvoje usne krvnika i ljubavnika želim u zamjenu za kaznu i bol..

Od ljubavnika do krvnika.

U nagomilanim sjećanjima.

Ti...

San....

Predskazanje...

Dolazak....

Moj zov bolan i snažan..

Snažniji od grmljevine

koju čuju samo nebesa..

Moji jecaji ostadoše u šumama

između grana,lišća nošeni vjetrom

u beznađa nadanja..

Jato ptica zloslutnica

što oko mene oblijeću,

znam...

želeći moju dušu,

ali,moja snaga ljubavi,

ljubavi prema tebi,

prema daljini,

prema slobodi,

stražari kao granit,

ona je neda.

Anđeo mi podari krila,

zamahnu hrabro

i poleti..

Daleko od boli i sjećanja,

na putevima neba,

izabranim i čuvanim

u nadi

da ću te sresti...


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *