جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
الجزائر،فعاليات

قراءة في أفكار فيكتور فرنكل من كتابه "الإنسان يبحث عن المعنى ..محاضرة في المركز الاستشفائي الجامعي بتلمسان

موعد قادم،
محاضرة في المركز الاستشفائي الجامعي بتلمسان، تحت عنوان: "العلاج بالكلام أو السعي نحو المعنى: نحو تأويليات وجودية" (قراءة في أفكار فيكتور فرنكل من كتابه "الإنسان يبحث عن المعنى")، يوم الخميس 28 نوفمبر على الساعة الثانية زوالاً.

La logothérapie ou la quête du sens. Vers une herméneutique existentielle
Résumé :
La logothérapie (du mot grec "logos" et thérapie, une manière de soigner) est une méthode de prendre en charge l’individu du point de vue de l’usage raisonné du langage afin de s’introduire dans ses représentations et rétablir ce qui paraît défaillant. Cette méthode, initiée et développée par Viktor E. Frankl (1905-1997), n’est pas à proprement parler une psychanalyse des profondeurs, mais de parvenir au fond mental du sujet à travers l’expression : « In comparaison with psychoanalysis, is a method less retrospective and less introspective » (V. Frankl, Man’s search for meaning, Washington Square Press, 1984, p. 120). Elle met particulièrement en valeur l’aspiration du sujet à embrasser le sens de l’existence. Le but est moins la satisfaction d’un désir que la quête du sens, par la compréhension du sens de la vie (ce qui permet d’atténuer l’angoisse et la douleur) et l’incarner dans les pratiques sociales (ce qui permet de trouver une orientation dans le vécu, une direction douée d’intelligence). Cette conférence entend examiner cette méthode, ses soubassements ainsi que ses objectifs thérapeutiques et philosophiques. Elle met en valeur une herméneutique existentielle, allant de la volonté de sens à la compréhension de soi.
Sommaire :
1. La logothérapie : une médecine spirituelle
2. La volonté de sens ou comment transcender les contingences
3. « Animal Symbolicum » : la thérapie par le langage

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

موعد قادم،
محاضرة في المركز الاستشفائي الجامعي بتلمسان، تحت عنوان: "العلاج بالكلام أو السعي نحو المعنى: نحو تأويليات وجودية" (قراءة في أفكار فيكتور فرنكل من كتابه "الإنسان يبحث عن المعنى")، يوم الخميس 28 نوفمبر على الساعة الثانية زوالاً.

البحث عن المعنى او البحث عن المعنى. نحو herméneutique الوجودية

خلاصة:

ان اللغة اليونانية (من كلمة "الشعارات" والعلاج، وهي طريقة للعلاج) هي طريقة لتقديم الرعاية الى الفرد من حيث الاستخدام الحكيم للغة لكي يدخل في تمثيلها واعادة ما يبدو انه غير صحيح. هذه الطريقة، التي بداها وتطويرها فيكتور اي. فيك (1905-1997), ليس في حد ذاته تحليل نفسي من الاعماق، ولكن لتحقيق جوهر الموضوع من خلال عبارة: "في مقارنة مع psychoanalysis، هو اسلوب اقل و اقل من اقل" (v). فيك، البحث عن رجل من اجل meaning، واشنطن العاصمة، 1984، الصفحة 1984 120). وهي تضع بشكل خاص طموح الموضوع لتقبيل معنى الوجود. الهدف اقل رضا الرغبة من السعي الى المعنى، من خلال فهم معنى الحياة (مما يساعد على تخفيف الكرب والالم) وتمثيلها في الممارسات الاجتماعية (مما يساعد على ايجاد توجه). في الماضي، اتجاه ذكي في الذكاء). ومن المقرر ان ينظر المؤتمر في هذه الطريقة، واهدافها، واهدافها العلاجية وال الفلسفية. وهي تضعة الوجودية، تتراوح بين ارادة الحس و فهم الذات.

خلاصة:

1. ال logothérapie: الطب الروحي
2. الرغبة في الحس او كيفية تجاوز الظروف
3. "حيوان symbolicum": العلاج باللغة

***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *