جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 من همسات الحياة!!

من همسات الحياة!!

محمود كعوش



همست لي الحياة:

 

بأن أسوأ ما قد أقوم بـه هو أن أحكم على إنسان بحكم غيري عليـه ودونما معرفـة شخصيـة بـه!!

 

وبأن أسوأ من ذلك أن أكون رسولاً لنقل ما سمعت!!

 

وهمست لي:

 

بأن أصدق الصدق وأصعبـه هو الصدق مع النفس ومواجهتها عند الضرورة

 

وبأن الصبر والإحتساب روحٌ أخرى يغوص الإنسان بداخلها عند إحتقان الألم

 

وبأن المال شرٌ محضٌ إذا لم يَقُدْ صاحبه إلى خير نفسه

 

وبأن الصداقـة أكبر من أن تكون كلمـة تُتْلَى أو يُفْتَخَرُ بها، بـل إنها السفينة التي تحاول أن تحفظ الإنسان مع ضراوة الأمواج والرياح في بحر الحياة الهائج!!!!

 

وهمست لي:

 

بأن الإعاقـة هي إعاقـة الضمير والفكر لا الجسد

 

وبأن الذاكرة السيئة هي التي تحفظ لك مساوئ زمنك فقط

 

وبأن من أقسى أنواع اليُتم .. يُتمُ الإحساس ويـُتم الحب

 

وبإني إذا كرهت شخصاً عليَ أن أعاملـَهُ كإنسان

 

وبأن الحقيقة والصواب في الآراء ليسا إرثاً لفئـة دون أخرى بل حقاً مشروعاً لكل إنسان!!

 

وهمست لي:

 

بأن أكتشف جهلي كل لحظـة

 

وبأن معرفـة الأمور ليست قانوناً يُحفظ في ساعـة

 

وبأن اليوم المفقود من حياتي هو اليوم الذي لم أطوّر فيـه نفسي!!

 

وهمست لي:

 

بأن الإرادة ليست فكرة في ذات بـل هي إنسان يتجسد على هذه الأرض، ومن هنا يكون النجاح

 

وبأن الخطأ القاتل هو الذي تمنحـه القدرة على صدي عن الركوب في قطار الصواب

 

وبأن يومي يطول ويقصر بقدر ما أودع فيه من فكر وعطاء أو نوم وغفلة بلهاء!!

 

ما رأيكم دام فضلكم؟

 

هل وصلت الرسالة وفُهِمَ المغزى من ورائها؟


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *