جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

صلاح عبد العزيز

التوتر.محنة.حياة.حياة.من لا.حياة. له. صنعته.

 


أم.صنعنى.كنا.صادقين.بدرجة.أقل.من.الكذب.كنا.مرهقين.ومانزال.مرهقين.تغيب.أيامنا.من.فرط.ما.أهملنا.الذكريات.تستوى.السنون.و.نحن.مقعدان.أنا.و.الحياة.شخصان.مختلفان.إما.هى.و.إما.أنا.أخذوا الحياة. معهم. عندما. رحلوا.كأن.الحياة.ملجأ.لذوى.الاحتياجات.كنت.مقعدا.و.مع.ذلك.لم.تأت.إلى.ما.اشتكيت.ماضجرت.مرة.فى.انتظارى.الطويل.انتظارى.الذى.ملنى.و.لم.أمله.و.لم.أدرك.أن.الحياة.بين.أصابعى.تريد.أن.تعيش.تريد أن. تنقض. على. شخصها. التوأم. شخصها. الذي.

 لا.يظهر.دائما.لأنه.مقعد.٢٥عاما.بانتظار.نفسه.فى.ترقب.من.لا.يجئ.ذكريات.ربما.تكون.زائفة.ربما.تكون.أى.شئ.و.لن.تنمحى.إلا.إذا.انمحت.الحياة.نفسها.أنا.المقعد.الوحيد.الذى.لا.أنتظر.حياة.بل.ينتظر.ما.لا.يود.أن.يجئ.نسجتنى.ذكرى.و.عشت.فيها.ذكرى.هى.التى.تُعاش.لا.تقاس.بالسنين.بل.تقاس.بالحضور.و.الغياب.وقت.أن.تحضر.و.وقت.أن.تزول.لا.تزول.صدقها.فى.حضورها.و.صدقها.فى.غيابها.صنعتنى.مقعدا.صنعتها.مقعدة.أنا.و.الحياة.مقعدان.ما.التقينا.إلا.لحظة.الكتابة.اللحظة.الوحيدة.التى.جمعتنا.دون.أن.نحس.بالاحساس.نفسه.الذى.لا.يولد.فينا.إلا.الضجر.حتى.أن.رسائل.الحب.التى.كتبتها.لم.تكن.لإلزا.كانت.لتمجيد.نفسى.كتاباتنا.للهواء.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *