جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

قصيدة: "(Fiche de pai(x"

(*) من ديوان: (عرق ذهني)

للشاعر التونسي: يوسف خديم الله

عن دار: ديار للنشر | تونس 2017

.....................


...................

"Fiche de pai(x )

كلّ فكرة تذكّرُ، ضرورةً ، بحُطامِ ابتسامةٍ(*)

لذلكَ،

أنا لا أضحكُ.

أنا أفكّرُ.

2

مثلكُم ، تقريبًا، أعملُ.

أجرِي يَجرِي.

أجرِي:

يقفُ.

3

أحيانا، أضْحكُ.

(سرًّا).

4

عندما تكثرُ أسرارِي،

أبكِي.

(علَناً).

5

يُربّتُ زمَلائي على ظهرِي، فتتأذّى أفكارِي و لا أطلبُ شيئاً .

لحظتَها، أبدأُ في العملِ.

(مجاناً).

6

... و هَكذا:

أنا فقيرٌ دائمًا.

7

استدرَاكٌ:

" كلُّ ابتسامةٍ تُحطّمُ، ضرورةً، ذكرَى فكرة ٍ".

لذلكَ،

أنا لا أفكّرُ.

أنا أضحكُ.

( و ليتّحِدْ فقراءُ العالمِ .. ضِدّي ).

صفاقس الغربيّة، 1998

.....................................

(*) ش. س. 2021

(*) من شذراتِ جاري الأقرب، أميل سيوران.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *