جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

بياض المنافي

عباس سمامي

المغرب

 


 

لبياض ينيفني البياض

لرياض تنفيني الرياض

وأنا أرسمك

لوحة

جنونا

يعتريني على البياض

أرسمك جرما

جرحا في سهاد

لا تعجبي

بياض الناس عندي سواد

بياضي لدى الناس سواد

أحرقيني

مزقيني

قصيدة شعر

دريني مع حبات الرماد

ولن أمانع

الغفلة فيك أنا

لطالما احتويتني

دمعة وابتسامة

حين زرعتك ببياضاتي

دموعا لزهور ألم

كنت ذئبا قتل راعي

أتى على قطيعي

حطميني

دوسيني

أنت الأقرب

من حبل الوريد

رسمتك باقة ورد

أنشودة حزن

خطوطا قاتمة

على صفحات الجليد

جعلتك عروسا فاتنة

حكت فستانك من سواد

أفرشت طريقك بالرماد

ولم تقبلي بي

جنديا أعزل

في أعراس العقل

دون عتاد

لكم ضممتك

في حنان الام للوليد

وأبيت رسوماتي في عناد

رسمتك دمعة فرح

بسمة ألم

هدمت متاهاتي

زلزلت كياني

غريقا قبل الأوان

أو طائر رخ

جنى غللي

اغتصب ربيعي

قبل مواسم الحصاد

ابتكرتك صلاة

ثعبانا يتوسد شواهد القبور

لتكفي عن عنادك

فأنت الخريف

العراء

الرعاف

النزيف

بياض يرميني لبياض

رياض تطوح بي لرياض

تتعب مني

ولم أتبرم منك

لم اقل أثقلت كاهلي

أو أنوء

كما ناءت عند حملي

أعتى الجياد

فأنت الوحيدة

علمتني أعرافا أخر

و أوزانا للمخاض

وأنا الغفلة فيك

والأرق والسهاد.....

 

عباس سمامي

المغرب


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *