جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
نجلاء مجدينصوص

وقتما كنت أدون محاضراتي

 

نجلاء مجدى

وقتما كنت أدون محاضراتي

 

مصر


..

.            من ديوان  العالم يتراءى من ثقب ابرة

وقتما كنت أدون محاضراتي

على درج كلية التجارة

تساءلت:

لماذا "سميث" احتكر نظريات الاقتصاد؟!

لماذا الاحتكار نهج الرجال وحدهم

والتحرر لا يجعلني أطير !

ما زلت أتقاعس عن ارتداء الجينز المثقوب

رغم دعم الصديقات

لأن الإيمان بالفكرة لا يتجزأ

السباحة في المطلق قد تُغرق أحياناً

والطيران فوق الأزقة

ليس مضموناً

قد يحدث خطأ نسبي فأسقط سهواً

لا أكره الذكور بطبعي

لكنهم محتكرون حتى في الغناء

انتصروا على " أم كلثوم" بمحطات "إف ام"

والنساء اللواتي احتكرن الحكم في التاريخ

لم يكن في حساباتهن طعنة رجل من الخلف

ما زالت النتيجة سالب واحد لهن

حتى سقراط ما زال يبارزني في الحلم

زاعماً أنني زوجته

فأصحو مذعورة

أتذكر مباراتي مع جدي في لعبة النرد

ووجهه العبوس عند هزيمته في دور الشطرنج

وأنا في عمر العشر سنوات

جدي أيضا كسقراط وسميث

كلهم يرغبون المبارزة للحصول على" نيشان موجب"

لا مفر

استئناف المشي على الهواء

ليس بالأمر العصيب

قد يحتاج ثباتاً انفعالي

وتدريبات ضئيلة

للشعور بالضغط على بساط خشبي

فالتحرر قطعاً جائز في المدى الشائع

___

#سالب واحد

#من ديوان ( العالم يتراءي من ثقب ابرة)

 


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *