جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
نسرين حربنصوص

إنَّ موعدَهم الصبح .

 

نسرين حرب

إنَّ موعدَهم الصبح .                    



حدثيني عن أبنائك يا فلسطين ،

عن عينيك الناعستين تمطر وجوههم بالموالح الحَرَّى ، لا أنت يجفُّ معينُك ولا مدادُ العشق والصبرِ في شرايينهم ينضب ، ولا البِرُّ ينتهي ما دامت السماء مداهُ ، والإحسان .

حدثيني عن الشهداء .

عن كل حبة زيتونٍ رواها بديعُ الفداء ، فاختمر في الجذور وأنار .

عن الوجع القديم كلّميني . لماذا على العفيفة أن تتحمّل وزر الدّيوث ، وتمشي مثقلةً بأحمالٍ لا تدري أوان وضعها . الإجهاض حرام وهي تخاف من الله ؟ ! فكأنَّ رحلة اكتمالها وكمالها منوطةٌ بالسعي ثم السعي ، حتى تضع ، وتستقي ماء زمزم ، بعد سبعين شوطاً ونيّفاً من الهرولة واللهفة والكرامة .

حدثيني  يا فلسطين ، وقد هوت أفئدتنا إليك وإلى بيتك المحرّم .

حدثيني عن الصباح المنقوش في أكف أطفال المدارس ، عن الحُلمِ الذي يحيا في كبد الحجر ورائحةِ الليمون وزهرِ اللَّوز ، عن نفق العروج ، عن الملعقة التي حفرت في قلب الوحش أخدوداً  من النار لا قرار له . عن أبنائك الأسرى حدثيني ، عن مؤبَّد الشوق والصبر والإصرار والكرامة .

حدّثيني ما دام الليل طويلاً وبارداً وقلوب الأمهات والأحبة جمرٌ مشتعل ، و عَبَقُ الدّم في رواياتك عتيقٌ جداً ، مثلُ ضوء القمر ورقية الروح من الأوهام ، ومثل عناق العاشقين ، وبوحِ القبلاتِ بالسر المكنون  .                                             

حدثيني يا سيدتي حتى أنقلَ عنك صحيح الرواية

للآتين بعدي ، إذاطلع الصباحُ قبل صياح الديك ذات صلاةٍ ورقبة  الديوث السفيه ، تحت رحمة سيفك وفي قبضة أبنائك الفاتحين ، مِن القدس وجنين وتول كرم والخليل والناصرة ، مِن كل بيت المقدس وأكنافِ بيت المقدس .

حدِّثي فلسطينُ عن قومٍ  قد وضع الله في أيديهم مفاتيحَ القَدَر .

نسرين حرب 🖊❣/ لبنان


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *