جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
قصةنبيل عودة

الذئاب تعتدي على خان للحمير

 

الزعيم الأوحد بين الحمير !!

لوحات قصصية عن الحمير: نبيل عودة

4 – الذئاب تعتدي على خان للحمير

 

في فجر أحد الأيام وصلهم ان اعتداء آثما وقع على خان أبي علاء في الحي المجاور من ذئاب داشرة. على أثره جرت اتصالات عاجلة بين كبار الحمير للتشاور، وقد قر رأي الأكثرية على عقد مؤتمر قمة طارئ لزعماء الحمير من مختف الخانات في الوطن. رغم ان التشاور لم يقد الى موقف واضح بينهم.

وجرت الاستعدادات لاستقبال الحمير الأشقاء في خان الحمار الأبيض، المنظر في علم الفلسفة والحائز على لقب بروفسور فخري. وقد سهل هذه المهمة غياب المسؤول لمرض الم به.

نبه الحمار الأبيض على اتان خانه بلهجة تحذيرية بأن لا يظهرن أمام الحمير الوافدة لحضور القمة، منعا لوقوع المحظور. وان التي تتهاون بتحذيره ستتعرض لمائة رفسة. وينسب نفوقها للذئاب.

تجمع الأشقاء لتدارس الوضع. ورغم أهمية الحدث الا ان عيونهم لم تتوقف عن البصبصة شمالا ويمينا. لعل وعسى تظهر لهم حورية من خان الملك الأبيض، ربما لها طعم مختلف عما اعتادوا عليه، الأمر الذي جعل الحمار الأبيض بارزا على الجميع في دنيا الحمير، وشهرته عمت الشرق والغرب.

افتتح الحمار الأبيض المؤتمر داعيا الجميع لإدانة العدوان واعلان التضامن والأسى الشديد على الحمير النافقة في عدوان الذئاب الوحشي. وذلك تنفيذا لأبسط بنود اتفاق الدفاع المشترك. وأعلمهم انه توصل لرؤية سياسية جديدة تماما في هذا الظرف المأساوي، وقبل ان يسمع أي تعليق بدأ يشرح سياسته رغم زيغان عيون الأشقاء وراء مؤخرات اتانه، اللواتي أخفين وجوههن حسب تنبيهاته. . وقال شارحا، والله أعلم إذا أنصتوا لحديثه:

- الخواص ذات القيمة هي الخواص التي تجعلني انا نفسي الحمار الأبيض الذي أمامكم . صاحب الفكر والقدرات الصوتية والعقلية. اخواني، بدون عقلي لن أكون أنا نفسي. لو نزعتم لوني الأبيض الزاهي الجميل، لن يتغير الواقع، سأظل انا نفسي. أما الخواص غير ذات القيمة فهي تتعلق بالشكل والحالة. من هنا اعتداء الذئاب على خان الجيران الأشقاء لم يغير مضمون الحمير في الحارة او في البلد. ظل مضمونا سليما. ما تغير هو الشكل والكم وهذا نتجاوزه بزيادة جهودنا المشتركة مع جماهيرنا الأتانية. قتل الذئاب 23 حمارا، الله لا يعطيهم عافية، ولكن، وهذا المهم والجوهري. ولد في الخان نفسه وفي نفس ليلة الاعتداء الاجرامي الغاشم، أكثر من 29 حمارا صغيرا جميلا يفرح قلوبنا جميعا. لذا نحن لم ننهزم. بل انتصرنا على الذئاب، لأن القيمة الأساسية لم تتغير ولم تسقط. بل ازدادت. وهذا نصر عظيم !!

وقام نهيق كبير عاصف تأييدا لهذا الموقف السياسي القومي الجريء.

هذه الفلسفة المستحدثة في القمة الطارئة أرضت جميع الحمير. لدرجة ان عيونهم لم تعد تبصبص شمالا ويمينا. فقد وجد الحمار الفيلسوف الكلمات الدقيقة للتعبير عن الموقف السياسي الطارئ وايجاد التعابير التي تلائم الموقف الحميري المسؤول. ومن لم يفهم صمت خوفا من فضيحة جهالته وقصر نظره !!

وأعلن الحمير انهم مساهمة في تعميق هزيمة الذئاب سيبدأون بإعادة بناء ما تهدم من الخان.

وتساءل حمار تبدو عليه الوقاحة والجرأة، عرف نفسه كمراسل لإحدى الفضائيات:

- واذا هوجم الخان مرة أخرى .. ما هي خطط المستقبل ايها السادة؟

- سنعيد البناء مرات حتى تفهم الذئاب اننا لن نتخلى عن الأشقاء.. لأن النصر يجر النصر.

- ولكن انتم سالمين بأجسادكم ، لا تتعرضون للتمزيق بأنياب المعتدين ، وعظامكم لا يكسر مثل عظامهم ، وانتم لا تتعرضون لأي خطر في خاناتكم ؟

- وهل تظن يا مراسل ان الانتصار يتحقق بدون تضحية ؟ واذا تعرضنا للخطر من سيعقد حسب رأيك مؤتمر القمة القادم ؟ هل نستورد حميرا اوروبية أوصينية أوهندية لتعقد المؤتمرات نيابة عنا ؟

- وهل التضحية هي نصيب خان الأشقاء فقط ؟

- الله أكبر.. تستهتر بالشهادة أيها الزنديق؟ هذا كفر. هذه عمالة للذئاب.

صرخ الحمير صرخة واحدة. ولكن الحمار المراسل أصر متشجعا من تأييد الحمير المنكوبة:

- ما رأيكم ان تستبدلوا مكانكم بمكانهم لتعاركوا انتم الذئاب وتفخرون بالنصر القادم ؟ الستم أولي الأمر الأقوياء والشرسين ذوي الحوافر القاتلة ؟

- وقاحة .. خيانة قومية.

صرخ المؤتمرون الحمير. ولكن الحمار الابيض انتظر حتى هدأ غضب المؤتمرين. وقف متأملا جرأة المراسل مفكرا، ترى لو رفسة بحافريه كيف ستصير حاله؟ وقال:

- سيدي المراسل .. قلوبنا تبكي على اخواننا الحمير النافقة. فلماذا هذه الأسئلة الاستفزازية التي تخدم أعداء الأمة ...؟ اجتمعنا لنتخذ قرارات حاسمة، مثل هذه التضحية لن تجدوها في خانات حمير الغرب الفاسدة. لذا نحن لا نتشبه بهم. الا تعلم ايها المراسل ان للشهداء جنان لا يدخلها الا معشر الصالحين؟ أنى أدعوك لنشر هذا الموقف وضمان آخرتك انت ايضا. .

- يا سيدي انت تتحدث من الصبح ولم نفهم الا ان موت الحمير الأشقاء انتصارات.. ولكن الحمير المنكوبة تقول انها تريد الحياة وان لا يتكرر غزو خانهم وقهرهم وذبحهم من جديد، فهل هذا مستحيل؟

فغضب حمار من المؤتمرين ونهق:

- هذا استهتار بالنصر التاريخي .. هذه اهانة للنافقين الشجعان. هذا استهتارا بانتصاراتنا القادمة.

وقام نهيق عظيم:

- لا تستهتر بالانتصار.. يجب طردك من الخان. اذهب لخان اوروبي يا ملعون. اسحبوا ترخيصه الصحفي هذا المغرور. انه يعمل لصالح العدو.

علت الأصوات تشجيعا لهذا الموقف الثوري. واستنكارا لأسئلة المراسل الصحفية الاستفزازية.

وانتهى مؤتمر القمة بقرارات حاسمة. وعلى رأسها قرار لا يقبل التأخير. استنكار وشجب قناة الفضائية غير الملتزمة بقضايا النصر ومراسلها الوقح، وسحب ترخيص عمله في وطن الأبطال. وادانة وشجب العدوان الذئبي، والاستعداد لاستقبال اتان الخان المعتدى عليه في ضيافة خانات الحمير المنتشرة في الوطن. وبذلك يستفيد الجميع ويكرس الحمير الأشقاء طاقات يومهم ونهارهم في انشاء جيل جديد يسير على الدرب البطولي الذي شقه الآباء والأجداد النافقين.

وكلف الحمار الأبيض بصياغة نشيد قومي يعبر عن المرحلة الجديدة من التضامن والتآخي بين خانات الحمير!!

وانتهى المؤتمر بعاصفة النهيق الحماسي ...

******


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *