جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

الزعيم الأوحد بين الحمير !!

لوحات قصصية عن الحمير: نبيل عودة

2 – فرصة لا تعوض ..

 

ولكل مضرة فائدة. الراحة فتحت له المجال لتطوير نظريته، وبدأ يجد الوقت ليحدث بها مسؤول الخان الذي ينصت اليه كما ينصت الحمير، فاطمأن الى سلامة عقل المسؤول. وقد بدأ يجد الوقت ليشرح ما توصل اليه من معرفة للحمير الأشقاء العابرين من أمام الخان. فيتعوقون رغم غضب راكبيهم وضربات العصي وصرخات "حاحا يا سايب" لحثهم على المشي. لأن الاستماع للحمار الأبيض فيه من المتعة والفائدة العقلية ما يعلوا حتى عن الام الضرب. بل وظن بعض الأغبياء من الراكبين ان الحمار الأبيض مجرد اتان شبقة، وهي السبب في تعوق حميرهم امام ممر خانها. وتغيرت نظرتهم الخاطئة حين مرت اتان في عز توحمها، فنسي الحمار الأبيض نظرياته والطابع الهادئ لتصرفاته وقفز عليها موقعا راكبها أرضا، وقامت طوشة كبيرة بين مسؤول الخان وصاحب الأتان، ولما انتهت الطوشة كان الحمار الأبيض قد قضى وطره منها وعاد لمجلسه هادئا سعيدا بأنه لم يفوت الفرصة السانحة.

وقد منح الحمار الأبيض تبعا لذلك شهادة تقدير من خان البلدة المجاورة، مشيدين بدورة الوطني في خدمة القضية العادلة. اذ ان الأتان التي قفز عليها ولدت حمارا ابيض صغيرا وجميلا، وصار للخان ما يفخر به مثل خان حمارنا الأبيض. بل وأوعز لمجلس الأمة في الخان ان يمنحه شهادة بروفسور فخرية. وقد راقت حمارنا هذه الفكرة، وهذا ما كان فعلا. فصار الحمار الأبيض بروفسورا وملكا وفيلسوفا، أدامه الله. وأدام عزه وأكثر نسله حميرا بيضاء ذكية.

وارضاء لحمارهم الأبيض كرر حمير الخان، وانتشر ذلك لسائر خانات الحمير في الوطن، أقواله لدرجة ان احدا لا يعرف هل كان التكرار عن فهم واستيعاب، أم عن مراضاة لولي الأمر ملك الحمير غير المتوج؟ كذلك أشادوا بمناسبة وبلا مناسبة بفكره العظيم. بل وقام بعض الحمير بكتابة دراسات معمقة وطويله عن فلسفة الحمار الأبيض، جرى نشرها في الخانات. ووصل بعضها الى أوروبا، ولكن لأمر غير مفهوم لم يجدوا حميرا هناك الا في حدائق الحيوان. ومع ذلك نشر فكر الحمار الفلسفي بين الحمير، فازدادت ذكاء، لدرجة ظن بعض اطباء البيطرة ان الحمير في الحديقة أصيبوا بجنون البقر المشهور.

 


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *