جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
آراءمجتمعAkid Bendahou

محاولة تفريغ المجتمع

 

محاولة تفريغ المجتمع

العقيد بن دحو

تبدو فكرة (التفريغ) فكرة فلسفية قديمة قدم التاريخ.الا ان في اتجاهها المعاصر تعود إلى المفكر العالمي آرثر ميللر رائد مسرح إلا معقول.

وهي لمسرح و على الركح يحاول عجوز عبثا التواصل مع زوجته في وسط حضور جمهور من الكراسي الفارغة / LEs chaises video وحتى تن حاول عبدالله التواصل كانت كلماته يبارك. ودواء وما زوجته هذه الارجع صدام في الأصل و الفصل لم يكن له وجود ؛ و بين الكرسي الفارغ و الكرسي الفارغ يبدو الجمهور ايضا لا اساس له من الوجود.بمعنى ان اللغة صارت عاجزة كل العجز عن أسباب التواصل لا مع زوجته ولا مع جمهور مكتمل.انه صب و سكب ( التفريغ) في احذاق الناس و في جميع حواسه.

اليوم و بعد لن تبين لنا التفريغ كفارة عبثية نجدها بواقغنا المعاش _ تشابه مع الفارق _ عندما نجد البروبجندا الدعائية الإعلامية و المضادة منها تصب تفريغ الزيت و الخبز من رؤوف المحلات التجارية ؛ هي اساسا و اسا تفريغ البشر كم اية قيمة إنسانية حين يعيد التاريخ نفسه و يجد الواحد ما بين دورتين جنون التاريخ و الماساة ومسخرة الحاض ر.

يبدو العالم باسره وضع مقابل البحر و اعطي بالمقابل لكل واحد منهم غطاء زجاجة مشروب غازي وطلب منه تفريغ البحر من الماء !.

الفكرة الامعقولة اكثر ميللرية ؛ يفرغ فيها البشر قبل لن يفرغ البحر.

وهكذا يصير المجتمع في دوامة لا بداية و لا نهاية لها.

فكرة تفريغ المجتمع فكرة جديرة بالدراسة و الاهتمام....ونحن نلاحظ تفريغ الرؤوف من البضائع كتلة و مساحة وحجما و لونا . ما يميز البضائع صار يميز البشر ايت يتساوى الطلب و العرض. وتكون المحلة صفراء، صفراء تاريخيا مصحوبة بجنون التاريخ ...حين يفكر المرء وفق اللحظه التدبير.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *