جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
نصوصيعقوب عزيز عمر

لقد فاتني أن أكون صالحاً

 

يعقوب عزيز عمر

جيفا را

🌹🌹

لقد فاتني أن أكون صالحاً


____________

أنا حثالة أدبية في موضع الشعر..

في مهدي، تخلّت عني أمي مذُّ أن مسّني شيطان الكتابة؛

كبرتُ صغيرا ً وسريعاً

رضعتُ الكلمة، وأنا أتسكّع وحيدا ..

في مقهي الكلمات أتسوّل فُتات الأحرف لأسدُّ رمقي  وأحتسي ثمالة الكؤوس التي يُعمّرها فحول الشعراء!

كان الجميع ينبذني ويطردني ويصفني بالمسخ والردئ أحيانا !!

انا حثالة عشقية في موضع الحب ...

مذ طفولتي ومراهقتي؛ لم تقل لي امرأة  "أحـبك" أو تضعني علي عتبات قلبها للحظات ثم تتركني لأشتاق لها وأكتب عنها القصائد الصدئة وأُقم لها سرادقُ العزاءات !...

أنا خـائنُ سيئ....

أيما مساء أجلس قبالة نافذة جاري والتي تطلّ منها زوجته الجميلة، تسرّح ضفائرها وأنا اسرح القصائد، ترقصُ علي وقع اغنيةٍ كلاسيكية وارقص علي دوزنةٍ ما... في رأسئ،

صباحاً تسقي حديقة الفناء الخلفية، ترشّ الماء فتتعطّشُ  الأوركيدة في قلبي

تداعبُ الزهيرات فتذبلُ أصابعي..!!

أنا زوج ٌ سيئ في موضع الأبوة....

فحين تأتيني زوجتي وبعد ثلاثين عاما ً تحمل لي بين يديها فنجان قهوةٍ أعدّتهُ بلهب شوقها القديم لرجل ٍ اتتهُ على رؤوس أصابعها وهن يرتجفن ويستسلمن له بينما يضع هو توقيعه أسفل جُرحها، ليذهبَ  ويترك لي اللوحة  وعليها آثارُ قبلةٍ وفستان مطرّز برائحة الخيانة وهذا الفنجان!

...

أنا زوجٌ سيئ في موضع الأبوة...

لقد فاتني أن اكونُ أبا ً...

لقد فاتني أن أكون صالحاً..


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *