جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
إدريس جوهرينصوص

براءة الموت ..!! استقالت من بلاد "هاديس" ،

 

إدريس جوهري

براءة الموت ..!! استقالت من بلاد "هاديس" ،


حيث شلالات الدماء تبكي في روضة البراعم ،

أيها المتغطرس السفاح حين أراك تتباهى وسط

مروج أزهار الصيف ، تزرعها ، تسقيها ، تقطفها ،

ألا تشعر بالخجل ..؟؟ أو الحس السليم ..؟؟

أو الضمير الحي ..؟؟ ولو حتى قيد أنملة ..!!

وحش مفترس ، اللحم الباهت لقلبك الأسود

المكشوف ، يجذب عيني الشريرة وأنت تقترب

من الأبرياء ، تغتصب العذرية المقدسة ، وتأكل

من فومها وعدسها وبصلها ، بلا شرف ولا رخصة ،

ولا حل ولا حرم ، الأشباح يرتدون ملابس سوداء ،

أو شفافة منسوجة في ورشات الديمقراطية ،

حيث تزرع الخوف والكرب والظلم ، وترتاح

لصرخات الرعب ، إنها سعادة حقيقية للمتفرجين ،

أمام استعراضات الجوقة الجميلة ، في نهاية الأوبرا ،

تقف الأناقة المخملية ، ويعلو الصفير والتصفيق ،

دماء القلوب البريئة سلسلة لا يرثى لها ، إنها

الطعام المفضل على الطاولة البرستيجية للأباطرة ،

عندما يأتي الليل أنا أتفكر ، أنا أستمع ، أنا أتجسس

عليهم ، أنا غير راضٍ عن هؤلاء البشر نبلاء الشر ،

ولا عن ما يحدث للبشرية ، لقد رأوني في روضة

البراعم ، أمشي وأمشي على الطريق في المدينة

العتيقة مع "عذراء أورليان" ، حيث قلاع البشائر

القديمة ملجئي ، وحريتي ، وراء الأحلام

والذكريات ، يعيش تعيسا ويتغذى "كاسبر"

الشبح الأبيض ، مع أمم السخرية والهزيمة ،

وألسنة الصمت المكبوتة ، يقوم بالجولات ،

ومصاحبة الأطفال على دربه ، عندما يأتي

الليل لا مزيد من خيوط الأمل التافه أكذوبة

العصر ، كل تلك القلوب العارية بارزة ، يقتاتون

من قمامة الحب وما تكرمت به علينا خزائن القيصر ،

يمكنني أن أكون لئيمًا ، متغطرسا ، وقحا أمام الجميع

إلا أمام صاحبة الظل الأبدي ، نتسامر كأن صوت

الدماء عاد أغنية العشق بيننا ، تزورنا لا نأبه بالغد

والآخر ، والجيران ، ولا القضية ، ولا السلام شعارنا

فليتك تضحكين لاهية والحياة بائسة صارخة ..!!

وليتك ترضين والزهر بتلات حمراء متساقطة ..!!

كتب علينا سجود الطاعة والولاء لآلهة المعبد

الوثني ، ولات حين مناص ، المباركة إجبارية ،

حين تزورنا وهي تسير تتحرك بكبرياء ، مريحة

رشيقة ، السيدة الشقراء العجوز ليست حكيمة

البتة ، وجدتها تغمر الليالي من هذه البشائر

السيئة السوداء ، تؤلف نصوص رواية السلام

الجديدة ، وطفلها المدلل يعيد رسم الخريطة

بكل أريحية ، يبدو أنني أختفي من بين السطور ،

آوي داخل الرباعيات بعيدا عن حظر التجول ،

حيث عيون المراقبة الخائفة ، الخائنة ، وأقلامها ،

تقلم أظافري الأدبية المتمردة ، لقد تم استدعائي ،

فقلت : أنا مفتون أنا طريق الخطأ المهجور ..!!

أنا الصفر الموجود في عملية القسمة والجمع

والضرب لقيمة الكتلة الضبابية ، أنا مفردات تائهة

بين المجاز والاستعارة والكناية ، إشارات ورموز

شيفرة السلام ، تعبر الحدود البشرية يا سادة ..!!

أنا مثل هذا القطار أسافر بلا وجهة ، أنا حفلة

تنكرية حقيقية ، بث مباشر في السيرك الإنساني ،

أنا مدرسة المغفلين المهرجين الحمقى ، أنا معرض

الفنون الجميلة والقتالية ، أنا متجول بدون أمتعة

أحببت حتى حطام السفينة الغارقة بلا قبطان ..!!

أنا هنا في الجحيم في هذه الحياة في قفص الحرية ،

أنا أعيش .. أو لا أعيش .. في مسودة قابلة للتصحيح ،

وإعادة تشكيل الحروف ، وصياغة الكلمات والأبجدية ،

على حسب ظرف الزمان والمكان ، أنا سريع كالبرق ،

تأسرني الوحدة والهجران ، والخذلان ، أنا أرض الخيام ..!!

يا أمي ..!! يا سيدة العالمين ..!! فكي قيودي .. أريد

أن أتنفس الهواء .. أريد أن أنسى كل هذه المعاناة

من رؤية الوهم الوردي ، وأنا أسير في الزمن

الماضي بلا هوية ، حريتي سلبت مني أمام العلن ،

ببساطة ..!! بوقاحة ..!! بشراسة ..!! حبستموني

في هذا الاضطراب المتأجج .. في عز الموت ،

في عز الصمت والألم .. سأبقى إلى الأبد "جان دارك" ..!!🦅🦅

             @ بقلمي/ إدريس جوهري . " روان بفرنسا "



                           13/03/23 Jouhari-Driss


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *