جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
ذكرياتهشام فياض

الأستاذ محسوب ( ١ ) الفلكة

 

       الأستاذ محسوب

            ( ١ )

         الفلكة

ذكريات,هشام فياض



في نهاية المرحلة الإبتدائية ،بقرية القنايات ،والتي أصبحت الآن إحدى مدن محافظة الشرقية ، يقع بجوار منزلنا الذي يطل على نقطة الشرطة ، منزل الأستاذ محسوب السهيلي ، مكون من ثلاثة طوابق ، كان يعمل معلما في مدرسة الحرية الإبتدائية ، أهل القرية جميعا يطلبون وده من أجل قبول أبنائهم في مدرسته الخاصة التي أقامها في بيته ، وأقول مدرسة لأن كان لديه لا يقل عن أربعمائة تلميذ مقسمين على مجموعتين ، الأولى من السادسة صباحا حتى الحادية عشر  ،والمجموعة الثانية من السادسة مساءً للحادية عشر  ، التلاميذ يفترشون بلاط الحجرة الكبيرة التي أعدت خصيصا لذلك ، البنات في الأمام ، والبنين في الخلف ، إلا أنا كنت أجلس على مقعد من الخيزران ، ذلك لسببين الأول: أنني لا أجيد الجلوس متربعا ،والثاني: أنني لست في حاجة لدرس خصوصي ، لكن الأستاذ محسوب وكان صديقا لوالدي ،أصر أن أحضر الدرس وبالمجان ، وعندما غبت في اليوم الثاني ، علم من والدي عدم قدرتي على الجلوس على الأرض، فأحضر لي ذلك المقعد ، الأستاذ ينبه على الفتيات أن يرتدين بنطالا تحت ملابسهن ، وعندما سألت ابنته ناهد التي كانت تكبرني بعامين عن هذا الشرط الغريب ، قالت : الفلكة يا صديقي ، سألتها...الفلكة ؟؟ قالت : نعم الفلكة وهي عبارة عن عصا طويلة غليظة مربوط بها حبل قوي من الناحيتين قرب المنتصف ،تعلق بها أقدام من يفشل في الإختبار اليومي ليكمل إلى درجة النجاح بالضرب على قدميه بالحاجة ،وهو أسم أطلقه والدي على قطعة الجلد التي يستخدمها في الضرب.

هشام فياض


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *