جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 في بلادي

نسرين حرب



[🖊  ] في بلادي ألله يعطي وهم يمنعون ، في بلادي يمطرنا الربُّ طَهوراً وهم يحبسون ، ويمسح وجه حبيبتي الحنطيَّ بفيض من قدسه فيدنِّسون .في بلادي ، إذا ذُكر المالُ يهرعون ويختلسون ويسرقون ، وإذا ذكر الله    يغضبون ويحتجون ويعربدون ويحملون يافطات ضدَّ الله!!!

[ 🖋 ]              في بلادي كثير من المستضعفين ظلموا أنفسهم ، ولم يهاجروا بها إلى الله ، فأصابتهم لعنة الخوف من غضب المستكبرين ، فخَرُّوا لهم ساجدينَ ولبثوا في العذاب المهين ، ولا زالوا وهم جوعى وموتى و بولاءٍ منقطعٌ نظيرُه ، يطبِّلون .في بلادي ، كلُّ موتى الطوائف شهداء ما عدا الشهداء ، في بلادي ألكثير من( العلماء) الجهلاء ،يصرون أن يجرُّونا إلى صراطهمُ الغيرِ مستقيمٍ كي نتوه ثمَّ نهوي في الدَّرْك الأسفل ، فبينهم وبين الشيطان عهودُ البراءة منَّا والمواثيق ، ولا عجب . في بلادي كلُّ الحدود مفتوحةٌ ومنفتحةٌ على الخيانة ، وتستكبرُ أن تعبر الحدود إلى الكرامة .في بلادي  وجهات نظر شاحبة باهتة حول السيادة، لا تفقه روح السيادة ، ففي بلادي معجم المفاهيم غير مفهوم إطلاقاً ، قد يحدث أن يلتبس الأمر على الكلمات لتتخذ من الأضداد مرادفات لمعانيها والعكس صحيح ، من يحس ريح الكرامة عليه أن يجوع َ ويعطش ويموت ذلّاً أو قهراً  فهو لا يستحق إلا حياة الضِّعة والخذلان. سيعيش في الظلمات ، إن صبا بعينيه إلى النور ، سيحيا في الفوضى الخلاقة ، إذا طمح للحياة المدنية والسلام ، ويعيش عليلاً إذا رام النسيم العليل .

[🖋  ] في بلادي ، نحن محاصرون ومدْرَكون ومنقسمون ومشتتون . في بلادي الشعوب مصابة بمرض الفصام ، ونوبات الهستيريا والرعب والهلع من كل شيء إلا الله . في بلادي ، المفسدون في كل وادٍ يهيمون ، لا يقولون ولا يفعلون ، سكارى يترنحون لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ، فويلٌ لهم وهم عن قبلتهم ساهون وهم يراؤون ويمنعون الماعون .

[ 🖋 ] ولأنّ من واجبي أن أكون منصفةً ،  فإنَّ في كلِّ بقعة من بلادي ، وفي محاريبها الزكية الطيبة ،يحيا أولئك المصلُّون الخاشعون ، ألذين في أموالهم حق معلومٌ للسائل والمحروم ، يحيون مع المساكين في تجاعيد حياتهم وتضاريسها القاسية التي نحتها الزمان ،  عبر تاريخ مليءٍ بالإهمال وإنكار الفضل وأهله .أللهمَّ  ما أبهاهم وأحسنهم! واضحون كالشمس ، معطاؤون كالأرض التي عمَّدوها من طيب دمائهم ، وسقوها إيثاراً وبِرًّا ،فناولوها وناولتهم .هم سحُبُ الله التي يزجيها لمن يشاء ،  فنرى ودْق الحُبِّ والعزَّة يخرج من خلاله ، لتحيا به بلدةٌ طيِّبة.هم البلسم الشافي للقلوبِ ، وروايةُ الوفاء .إنهم كلُّ الحكاية من الألف إلى الياء ، وكيف انتصرت أعجوبةُ الحبِّ الثائر في بلادي ، بلاد العجائب والخرائب .

نسرين حرب 8/4/2021 🌻🍋


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *