ابراهيم بجلاتى
أوراقي
..
١-
اعتقد انني خذلت كثيرين
-تسعة أشخاص على الأقل-
لم أعد أحدا بشيء
كأن هناك علاقة بين الوعد والخذلان
٢-
الريح تطير الأوراق
تغلق الشباك المفتوح
حقيقة،
ومجاز أيضا
يشرك الطبيعة
في الرجوع إلى الوراء
الى ماكينة الأحلام الفضية (١٩٨٠)
دراجة نارية
والكثير من الحب في الخارج
لا أحد يريد أن يخسر
وأنا خائف.
٣-
هذا العالم غريب بالفعل
لا شيء مبتكر
ولا شيء أصيل
حتى هذه العبارة
٤-
الذين يقعون في الحب مرة كل عام
يعرفون أن يدا واحدة يمكنها أن تصفق
ويمكنها ايضا
أن تحسن التصويب
على الهدف
٥-
لا أذكر من قال هذه العبارة:
على قصيدة النثر أن تكون حقيقية
كفاتورة الكهرباء
أو كطلب ترقية
للمدير العام
٦-
في آخر العمر
يغير الناس أقوالهم
أو بعبارة أخرى: يتراجعون عما قالوه في
البداية
الآن
وقد وصلت إلى هذه اللحظة
لم أقل ما أتراجع عنه
لذا أعلن أنني
أتراجع عما تركته معلقا
في شماعة الطفولة
عن عرق غزير
يلمع في رقبة السماء
وعن وردة
تذبل وحدها
في ذيل فستان يسمونه الليل
٧-
التراجع الرومانسي في المقطع السابق
لا يعني شيئا
أو يعني أنني مازلت قريبا
من الأرض
وغريبا عن التفاحة القاتلة
٨-
ثمة شيء لا احبه في السرد المتقطع:
الخوف من المجهول
والاقتراب
من الحكمة
٩-
كيف تصف عاصفة في الداخل
أو كيف تصنع فيلما قصيرا عن الألم
دون أن يعي المشاهد دوره
في الحبكة
ودون لقطة واحدة قريبة
تؤرخ لما يبقى
في النهاية
من حطام
١٠-
فاتني الكثير
كل شيء تقريبا
لست حزينا من أجل الرقص فقط
السباحة أيضا
فأنا كل ليلة
أحلم بالغرق.