جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك


 

نسرين تجيني

لستُ آلة حديدية


متى تعَطّلت

تُصَلّح

لستُ قطعة أثاث

تُحَرِكها الأمهات

إلى الجانب الأخر من الصالون

كلّ حمْلة تنظيف

المزهرية عندما تَنْكَسِر

تُرمى،  و لا يبقى لها فائدة

لكن

ما ذَنْبُ

الزهور

الحيّة

قَلبي  عندما يَنْكَسِر

أجمَعُهُ،

لكن

ما ذَنْبُ

الجسد

الربيعيّ

لستُ  أنا

أنا لستُ منّي

و الأنا داخلي ترفُضُني

المرأة داخلي تسألني

عن البشر

الحياة

الموت

الحب

و لا تَجِدُ الإجابة

غدًا ستبحثُ عن آخر ما تبقى منّي

لا الشيء المتبقي ستَجِدهُ

و لا أنا

اللّيلة سأتجرد من القناع الذي فصّلتُهُ لوجهي،

 سأعِيرُهُ لإمرأة قادرة على مواجهة الحب

لوجهٍ قادر على البكاء بشهقة

أنا إمرأة أحبّتْ كُل العالم

و لم يحببها الرجل الذي أحبّت العالم لأجله

أنا إمرأة قَتَلَتْ معالم الحزن داخلها

 كي تُرضي إبتسامتها الزائفة

الشفاه التي كانت تبتسم لكم البارحة

تموت اللّيلة

 من الجفاف و التشقق،

 حتى شُرب الماء و مرطب الشفاه لم يعالجها

اليد التي كانت تُخفي

أثر

الحزن

في وجهي

 بتَرْتُها و تركْتُها تنزف

الحذاء الذي تَسَابَقْتُ به ضد الوقت

وصَلَ و ترك قدمي عالقة في الوقت

كُلّ منْ عرفتهم صفّقوا لخسارتي

 و شربوا نخب موتي

أنا إمرأة ماتت

و لم تمُت

قُتِلتْ

و لم تُقتَلْ

وصَلَتْ

و لم تَصِلْ

أنا إمرأة.

نسرين تجيني


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *