جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك

 

***  مازال الوقت مبكراً  ***

عاشور الزعيم



كراع للغنم أعجبه ثغاؤها

عزف على غابته

ألحاناً تتمايل لها الركبان عندما يمرون بمراعي

نجع صغير في أطراف بلدتي .

تثاءبت فاتحاً ذراعي

ثم فركت عينيَّ وانا اسمع اصغر أولادي يعزف على كمانه

لحناً لمعبودة الجماهير .

لم يكن عندي رغبة في الكتابة

بالتالي انعدمت عندي حرية البحث عن لحن يشبهني

حتى عندما طوحت عصاي في الهواء

كنوع من التنفيس عن رغبتي

وجدتني أتوكأ عليها متجها صوب ( العَرسَة )

لأتأكد أنني اليوم ما زلت محبوساً

مشلولة حركتي وفكري

هم يدعون أننا بلا سجَّان وأننا من حقنا أن نخوض

في سيرتهم كيف نشاء

أننا لسنا في حاجة إلى ( جيفارا )

لنرعى اغنامنا في سلام .

كنت أمثل دور الراعي

على عنزتين وثلاث نعجات

لمَّا قالت لي حبيبتي

هل سنطتي كما هي ؟

هل كبرت أسامينا مع جذعها ؟

راحت تهش بعصاي الغنم وأنا على جسر الحقل

أعزف على غابتي

( خدني معك على درب بعيد )

غنت معي

رقصت معي

حضنت معي

ضحكنا على مأمأة الغنم لمَّا أطلنا بحضن بريء

طرت من البهجة لمَّا قالت

أكانت تشبهني حبيبة ( جيفارا )  ؟ .

أعتقد أنه مازال الوقت مبكراً

أن قمر الليله سيغيب

وبذلك تكون عتمة مفترجة لنعيد بعض ذكرايات قديمة

فمثلا نلعب عروستي

انا النحلة انا الدبور

استغماية

لمس

نعود نضحك ببراءتنا المعهودة

رعاة الغنم يا صديقي

دائماً قلوبهم بيضاء وطيبون .

____________________________

العَرسَة : مكان تقيد به الحيوانات من عنقها وقدميها .

السنطة : شجرة كثة الفروع لها زهر اصفر تكثر في المناطق الصحراوية .

استغماية / لمس / انا النحله انا الدبور / عروستي

جميعها العاب أطفال ومازالت موجوده .

عاشور الزعيم

الداخله سبتمبر 2021


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *