جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
آراءAkid Bendahou

(ماكرون) و ما بعد الميكبافلية

 

العقيد بن دحو

(ماكرون) و ما بعد الميكبافلية

تدخلات الرئيس  الفرنسي مانويل ماكرون بدل الوقت الضائع سياسية و سياسية بالمقام الأول ، و الا كيف نفسر هذا التهجم ضد الدولة الجزائريون القومية الوطنية .

  ان نتغهمصحيح هذا لا ينفي أن نتفاهم النوستالجية الاستعمارية الاستخدام رية الفرنسية ،كما هي نراه حق تاريخي ومجال  جيوي، لكن الأدنى ز الأمر عندما مستشفى ما تحت التصريح انتخابات  فرميبة تلوح بالألف ، حينها كل لالهراف و الأخلاق الدولية تذؤب تحت طائفيا الغاية تبرر الوسيلة ، لا الغاية هي الوسيلة.

ليس جديد أن التهجم الدولة النالليونية الحديثة على أرض مليون و مثل مليون من الشهداء و دم الشهداء من براثن جنودها ز عسكريا ام يجب بعد.

التصريح الرسمي الفرنسي لهذا وقاحة و جرأة يتم عن غيظ و فيض عما خسرها الدولة الفرنسية بالضفة  الأخرى البحر الأبيض المتوسط.

وحتى أن كان الرد الجزائري كلتاهما فيه الكثير من الحكمة و التبصر ، اكيد فرنسا  سوف تتماشى اي استفزاز الجزائر وجرها إلى ميتنقعها التي وحدها فرنسا أعرف  السباحة فيه.

اعتقد الصمت في هذه الحالات جوال حين يغيب الصواب العالمي ، و تصير الميكبافلية الحديثة عنوانا  للتبشير الجديد لا استعمار الشعوب مجددا و لا يهم الأوطان سواء كانت قومية او وطنية مادامت  صناعة القيم صارت تستورد كما  تستورد الضائع لونا ة مساحة ة حجما و كتلة.

ما هو اكيد فرنسا الاستعمارية لم تعد ثدي العالم الذي ترضع معظم الحركات التحررية بالعالم ، انما صارت مساهمات مباشر و غير مباشر في استعمار الأوطان و الشعوب و المضايقة على الدول زى حالات الدول الأحرار التي لا يزالون ثابتين على المبادىء و القيم ، و اكيد المحافظة على الأوطان أثقل  و اصعب من بناءها ة تشبيكها.


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *