جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
أحمد عبد الحميدنصوص

لازوردُ ..نعناعٌ وقِرّفه

 

احمد عبد الحميد

لازوردُ ..نعناعٌ وقِرّفه

***

حالُ إمكانِ أن تنسى الكلماتُ معناها .

إذن ؛ ماهو مصيرُ الموتِ والحياة ؟

لازورد ... قرنفلة وقرفة

0

الموتُ ليس مِزْحةً .

لكنه يضحكنا بعضَ الأحيان .

لازورد ... قرنفل وقرفة.

0

...!

كان صديقي .

ومات .

لازورد ... قرنفل وقرفة .

0

لو أن لي-

: مسّاحةً

ومنشفةً

وغطاءَ مائدةٍ . فقط .

لقذفتُ بكلِّ شئٍ، كلِّ شئ ..

لأحدقَ في الشئِِ الأخيرِ الذي أبتغيه

لازورد ... قرنفل وقرفة.

0

في البعيدِ البعيد

زنبقةٌ تتوثبُ كقطرةِ ماء

تنعطفُ

تحدقُ في السماء

إماحبا

و إما كرها

أو الأثنين معا

لازورد ... قرنفل وقرفة .

0

الحبُّ لم يوجدْ لنتحمسَ إليه ،

الحبُّ وُجِدَ ليحركنا ، يغيرنا ، ويساهمُ في منحِ حياتنا شكلا

لونا ولحنا نعيشُ فيه .

لازورد ... قرنفل وقرفة

0

ماذا هناكَ ؛ لاشئ ،

ليس هناك سواي .

مرضُ تصلبِ الشرايين وشرابُ النعناعِ ملاذنا الأخير .

لازورد ...قرنفل وقرفة .

0

هل أنا مختلٌ؟ أجل .

أنا مختلٌ لأنني أعيشُ في حدادٍ ، وبلا أملٍ هنا أو هناك ، وليست بي رغبةٌ في أختراعِ كذبة .. أو حتى "نكته" .!

لازورد ... قرنفل وقرفة .

0

وحدي ،

كم كنتُ وحدي ؛ أفكرُ : لو أنني " أحمد عاكف*" لقلتُ: يالله ..

لا أريدُ رؤيةَ نفسي - عندما يمرُّ الوقتُ - وحيدا يشفقُ الناسُ عليه أو يسخرون منه ، ومن ثم يغفرون له كلَّ شئ ؛ سيصبحُ الأمرُ

حينئذٍ كما لو أنني لم أكنْ قط .

لازورد ... قرنفل وقرفة

احمد عبدالحميد

* أحمد عاكف

بطل رواية خان الخليلي للمعلم نجيب محفوظ



***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *