جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
آراءAkid Bendahou

مخبزة (ابي ذر الغفاري) مغلقة ايضا

 

مخبزة (ابي ذر الغفاري) مغلقة أيضا

العقيد بن دحو

 

أآآآآآآآآآآآه , يا أبا ذر الصحابي الجليل ’ يا صديق الخبز و الإنسان رحمك الله , ألست أنت القائل  : " يجب أن يقدم الماء ة الخبز مجانا للناس " .

ها هي المخابز المسلمين في راض المسلمين مغلقة , في اضراب الى اجل غير مسمى .

 ليتهم اصحاب المخابز هذه ادركوا أي الأسماء يسمونهم بالضحابي الجليل , من اوصى الناس خيرا بالخبز حتى و لو يقدم مجانا.

 لقد لعب الخبز دورا رياديا قي بناء حضارة الأمم والشعوب , و بنت عليه امانيها و اماليها. لقد سمت الأغريق و جلت في مجرى ما قبل التاريخ (الخبز) و سمته ( ديمتر) او (ذيمتروش) اله الخبز و العيش .

 ديمتر او ديمتروس  مقدس لذا الأمم و الشعوب قبل التدوين و بعد التدوين. اما اليوم و الخبز هو الخبز بالفن و الحب و الجمال و مختلف الحضارات و الثقافات نشهد اليوم حركة خارج المنطق و التاريخ و الدين ما يسمى اضراب المخابز حول ابخبز يحرمون الناس حول هذه المادة الأساسية بل المقدسمة.

 ليته كان يدرب صاحب المخبزة ( ابي ذر الغفاري) انه الصحابي الجليل ال

ي نادى بالناس على ان يمنح الخبز مجانا كالماء , و هم يغلقون عليه و يسدون عليه قوتهم و يمنعون عنه الحياة.

رحم الله ابي ذر العفاري ورحم الخبز و ها نحن نشاهد ونشهد هذه الردة و الرجعية باللامبالاة و يتركون الناس بلا خبز , و كأن الشأن ليس شأنهم , و لا يهمهم بالأمر  لا من قريب ولا من بعيد.

 مكلتنا ثقافية , و إلا ما عشنا هذا الوضع البائس اينما نسمي الأسماء في غير مسمياتها : يسمونها بأبي ذر الغفاري و هو يجهلون قوله المعقود على فعل.

 في مدينة الخبز الخبز غائبا ولا حل لنا ‘لا بالرجوع الى فقه الفقه , و فقه اللغة , و فقه الثقافة , و فقه المعاملة , و فقه الخبز كيما ندرك و نعرف ان الخبز حلما , كلمة , صورة , شعرا , قكرة , و فعلا قبل ان تكون مادة كتلة و مساحة و حجما و لونا لها سعرا بالسوق.

 كان من المفروض الخبز كالثقافة اخر ما يبقى عندما نحسر كل شيئ , و ما يجب ان نتعلمه بعد ان نتعلم كل شيئ.

 و ها نحن اليون نخسر كل شيئ يخسارتنا للخبز , و لم نستبقي شيئا لا لأبي ذر الغفاريي , ولا لصاحب المخبزة , و لا لذاك مثلي الذي افنى نهاره كله من اجل ان يفوز بخبزة و احدة و يعود بخف حنين خماصا يذكر بقول الصحابي الجليل الذي سمييت عليه مخبزة بأكملها و من عير جدوى , و لكنهم لا يفقهوم , الفقه الفيلولوجيي المعنى العميق للخبز.

 سسامحنا يا ابي ذر الغفاري اصحاب المخابز غلقوا مخابزهم , و نحن  لا نقرأ مع العلم ااننا من امة اقرأ.


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *