جاري تحميل ... فنون

إعلان الرئيسية

جديد فنون

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد موقع علَّم نفسك

جديد علَّم نفسك
محمد صالحنصوص

أشتهي لو أنني كنت.....

 

محمد صالح

سوريا

أشتهي لو أنني



أشتهي لو أنني كنت الثلج لمرة واحدة

أو لو كنت الماء الذي ينتهي

إليه الثلج ..

ياه ..

لو كان لي حذاء مثل كل الأطفال ،

لوضعته قرب رأسي

عندما أنام

لو كان لي حذاء .

وأنا لا أعرف ..

كم مرة يجب علي أن أرفع رأسي

كي أرى أين تبدأ السماء

وكم مرة يجب علي أن أنحني كي أرى

أين تنتهي الأرض ..

أنا العالق بين سماء لا أعرف أين تبدأ

وأرض لا أعرف أين تنتهي .

كبرت في العمر إلى الحد الذي يفترض

بي عنده أن أبلغ الرشد

كما يحدث للناس حين يكبرون

ولم أبلغه ..

من حسن حظي .

مع أنه كأس واحد

كأس واحد لا غير

فإن العالم   كله يتحلق حوله الآن

دون أن ينفد الكأس ولا يرتوي العالم

كيف ستكون صورة العالم بعد الكأس

هل يبدو أكثر قربا

أم يبدو أكثر بعدا ..

سمعت حمامة بيضاء تقول

لحمامة سوداء :

الرصاص لن ينتهي

ولن يبدأ السلام .

لا كأس يلوح لي ولا طريق

أنا من كسرت الكأس من زمان

وضيعت الطريق .


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *